ارتفاع أسعار الذهب محليا بمستهل تعاملات الجمعة

ارتفاع أسعار الذهب
ارتفاع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري، في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 4 من نوفمبر الجاري ، وصعد الجرام نحو 13 جنيها متأثرا بارتفاع سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية عند مستوي 1649 دولار، علاوة على زيادة الطلب على الشراء، وذلك بعد تراجعه خلال تعاملات الأمس الصباحية بقيمة مماثلة.

وكانت أسعار الذهب قد تأثرت بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة مجدداً،في ظل اتخاذ البنوك المركزية الكبرى المزيد من الإجراءات المتشددة لمجابهة التضخم.

كما تشهد الأسواق حالة من التذبذب و عدم الاستقرار ، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

وجاء سعر الذهب  خلال تعاملات اليوم على النحو التالي:

الأوقية: 1649 دولار

عيار 21: 1210 جنيهات.

عيار 24: 1383 جنيها.

عيار 18: 1037جنيها.

عيار 14: 808 جنيها.

جنيه ذهب: 9680 جنيهًا، وذلك دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

ويتم إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أكد أنه لا يوجد استيراد ذهب في الوقت الراهن، والتعاملات تتم بالسوق الداخلي فقط، لافتا إلى أن المعيار الأساسي للتحكم في سعر الذهب بالسوق المحلية هو العرض والطلب، وليس سعر الدولار، حيث يتم توفير العملة الصعبة لشراء السلع الاستراتيجية.

ترشيحاتنا