براءة نيمار من تهمة فساد انتقاله إلى برشلونة

 نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

برأ المدعي العام الإسباني النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس جيرمان الفرنسي، من تهمة الفساد المتعلقة بصفقة انتقاله من سانتوس إلى برشلونة الإسباني.
واتهم نيمار دا سيلفا ورئيس برشلونة الأسبق ساندرو روسيل ونائبه جوسيب ماريا بارتوميو فى قضية الفساد أثناء الانتقال من سانتوس البرازيلي إلى البارسا فى 2013.
وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن المدعي العام الإسباني سحب كل الاتهامات الموجهة إلي النجم البرازيلي نيمار وإدارى برشلونة السابقين، فى قضية الفساد الشهيرة والمتعلقة بصفقة انتقاله إلى البلوجرانا من سانتوس البرازيلي عام 2013.
وأضافت الصحيفة، أن القضاء الإسباني أقر بعدم وجود دليل على الفساد ضد النجم البرازيلي نيمار فى صفقة انتقاله من سانتوس إلى برشلونة، وأن كل شيء نوقش فى الجلسات مجرد افتراضات.
وفى الوقت نفسه، طالب محامي البرازيلي نيمار باستمرار القضية وأن يدفع المدعي العام الإسباني تكاليف المحكمة.
وتعرض نيمار ووالده والمديران التنفيذيان السابقان لبرشلونة ونادي سانتوس للاتهام بإخفاء التكلفة الحقيقية لانتقال اللاعب بهدف خداع شركة "دي اي سي" البرازيلية للاستثمار التي كانت تملك 40% من حقوق نيمار عندما كان لاعبًا لـ سانتوس واتهمت نيمار وبرشلونة بالتلاعب بصفقة انتقاله إلى النادي الكتالوني.
يذكر أنه وافق القضاء الإسباني، في وقت سابق على إعفاء اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من الحضور لأولى جلسات المحاكمة بحقه وذويه ورئيسي نادي برشلونة السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، على خلفية مخالفات محتملة في صفقة انتقال اللاعب الدولي إلى النادي الكتالوني في 2013.
وتعود القضية إلى تأكيد شركة الاستثمار البرازيلية DIS، التي امتلكت 40% من حقوق نيمار عندما كان في سانتوس، أنها حصلت على أقل من حقها في الصفقة، لأن قيمتها المعلنة أقل من الحقيقية.
 

ترشيحاتنا