جلسات حوارية وجولات بالشوارع للاستماع لآراء المواطنين حول الحوار الوطنى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 
روحية جلال
 

نجحت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى أن تلعب دور حلقة الوصل بين المواطن والمسئول بنجاح ساحق، فنزلت إلى أرض الواقع، وأزالت الحواجز، وأطلقت العنان لكل مواطن كى يناقش قضاياه ومشكلاته بذاته وبكامل حريته. واختارت تنسيقية الأحزاب والسياسيين أن تبدأ من الشارع من خلال نوابها وأعضائها ليجوبوا الشوارع فى كافة المحافظات والقرى والنجوع للتعرف على مشكلات المواطنين بمختلف فئاتهم والاستماع إلى وجهات نظرهم عن قرب، وكذلك أراؤهم ومقترحاتهم حول الحوار الوطني، بهدف الوصول إلى توصيات متنوعة وعرضها على المسئولين للأخذ بها لمواجهة التحديات الراهنة، وللمشاركة الفعالة بالحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضاً :الصحافة العلمية.. ضرورة مُلحة للتوعية بتأثيرات تغير المناخ


عقد النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عدة جلسات نقاشية حول الحوار الوطنى بمدينة صان الحجر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، ومنطقة بحر البقر، وقرية الإخيوة بمركز الحسينية.

وتناولت الجلسات الحديث مع المواطنين عن الحوار الوطنى وأهدافه وقيمة الاستماع لكافة وجهات النظر المتنوعة والمختلفة للوصول لأفضل الآراء التوافقية تحت مظلة الصالح الوطني.


وتطرقت اللقاءات للحديث عن العديد من الاحتياجات لأهالى مركز ومدينة صان الحجر وعلى رأسها محكمة وسجل مدنى إلى جانب عدد من الخدمات العامة الأخرى، وتم الوقوف على العديد من احتياجات المواطنين الخاصة والعامة والتواصل معهم بشأنها.

وكذلك تم التطرق للعديد من الاحتياجات التى يحتاجها أهالى قرى منطقة بحر البقر وخصوصاً الصرف الصحى ومياة الشرب وتوفير مياه الرى وكذلك بعض الخدمات العامة.


وأكد النائب محمد السباعي، أن هذا اللقاء يأتى فى ضوء سلسلة من الجلسات التى تستهدف التواصل مع المواطنين ونقل نبض الشارع والوقوف على احتياجاتهم ، فى ظل ما تنتهجه الدولة من سياسة تسعى لاستيعاب كافة الأفكار.


واختتم اللقاء بالتأكيد على أن تلك اللقاءات مستمرة بشكل دورى للوقوف على أهم الاحتياجات، ومواجهة الأزمات التى نمر بها والوصول لحلول وتوصيات يتم عرضها على المسئولين، بصورة دورية.

 

ترشيحاتنا