وفد الجامعة الإسلامية الاندونيسية يشيد بجهود جامعة الأزهر  : منارة العلم وقبلة العلماء

رئيس جامعة الأزهريلتقي وفد الجامعة الإسلامية الاندونيسية
رئيس جامعة الأزهريلتقي وفد الجامعة الإسلامية الاندونيسية

 

 

استقبل فضيلة الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر في مكتبة بمدينة نصر، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وفدا إندونيسيا برئاسة الدكتور الدكتور بصري مودينج رئيس الجامعة الإسلامية الاندونيسية ، والدكتور محمد إسحق صمد نائب رئيس الجامعة.

ورحب رئيس جامعة الأزهر بالوفد الإندونيسي اكبر دولة إسلامية في العالم  في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدا أن الجامعة ترحب بجميع طلاب العلم الوافدين من مختلف دول العالم في رحابها، كونهم سفراء للأزهر الشريف في بلادهم يحملون منهجه الوسطي المعتدل إلى جميع أرجاء الدنيا.

وأشاد رئيس الجامعة لطلاب وطالبات إندونيسيا الدارسين في جامعة الأزهر والبالغ عددهم حوالي ثمانية آلاف طالب وطالبة في المراحل الدراسية المختلفة  ( الإجازة العالية - الدراسات العليا) علما وخلقا، مضيفا إلى أن جامعة الأزهر ترحب باي تعاون شريطة أن يكون عن طريق القنوات الرسمية "وزارة الخارجية  - السفارات" مشيرا إلى أن هناك تعاون قائم الان مع بعض الجامعات الاندونيسية ومنها جامعة شريف هداية الله. 

الدكتور بصري مودينج رئيس الجامعة الإسلامية الاندونيسية من جانبة أشاد بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً محليا وإقليميا ودوليا، مؤكدا على أن المسلمين في إندونيسيا يقصدون جامعة الأزهر كونها قبلة العلم وكعبة العلماء، خاصة وأن منهجها الوسطي المعتدل كان عامل الجذب الرئيسي للطلاب والطالبات من مختلف دول العالم. 

وفي نهاية اللقاء حرص الوفد الإندونيسي على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور حامد إسماعيل أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، نبيل حامد مدير عام العلاقات العلمية والثقافية بجامعة الأزهر، والدكتور بانبانج سوربادي المستشار التربوي والثقافي بالسفارة، والدكتور رحمت امين المستشار الاعلامي بالسفارة، والدكتور سبحان جيلاني بالمكتب الثقافي بالسفارة، والدكتور امين صمد مكتب المراسم بالسفارة.

ترشيحاتنا