أخر الأخبار

بعد الاحتفال المثير للجدل.. لاعبو «NBA» يبرؤون أحمد عبد القادر

إحتفال  لاعبي السلة الأمريكي
إحتفال لاعبي السلة الأمريكي

أثار احتفال أحمد عبد القادر لاعب الأهلي بهدفه في شباك الاتحاد المنستيري جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بعد احرازه هدفا خلال المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الدوري التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وظهر عبد القادر لاعب الأهلي بعد هدفه في الاتحاد المنستيري حيث قام بفرد ذراعه الأيسر وأشار إليه باليد اليمنى وأغلق عينه وكأنه يأخذ حقنة على حد تعبير الجماهير  وتعرض للكثير من الانتقادات.

وبالبحث عن فكرة احتفال عبد القادر وجد انه احتفال شهير بدوري كرة السلة الأمريكي.

وتحمل معني احتفالية عبد القادر  أن العودة للتهديف أو للمستوى الجيد في الأداء ووصف الشعور بأنهم تحت الضغط أو التي تذيب الجليد عندما يتراكم على الأسطح .

وتسمي الاحتفالية "Ice on my veins"  مصطلح "الجليد في عروقي"  وهي وضعية تلمس فيها الجانب السفلي من ذراعك المنخفض بإصبعك السبابة والوسطى كما لو كنت تتحقق من نبضك وتعض شفتك .

بدأ الوضع في عام 2016 من قبل لاعب الدوري الاميركي للمحترفين D'Angelo Russell كاحتفال ما قبل أن يتبناه TikTokers في أوائل عام 2021 كإظهار للفخر.

 في 1 مارس 2016 ، لعب فريق نيويورك نتس ضد لاس أنجيليس ليكرز في مباراة الدوري الاميركي للمحترفين فاز ليكرز وسجل اللاعب D'Angelo Russell 39 نقطة ضد Nets قبل 30 ثانية من المباراة واحتفل راسل بالإشارة إلى الجانب السفلي من ذراعه وقول "جليد" ، كما لو كان يقول إن لديه "جليد في عروقه" .

ووصف اللاعب الاحتفال بالنسبة له قائلاً: إنه شيء قاله والدي وهو يكبر. لقد قال دائمًا أنه يجب أن تكون مستعدًا للحظات الكبيرة ، يجب أن يكون لديك جليد في عروقك. لا يجب أن يكون لديك أي مشاعر. عليك أن تذهب إلى هناك وتلعب بأقصى ما لديك وتفعل ما تفعله. كان هذا الاحتفال هو ما أديته بشكل جيد وأنا أعلم أنه أعدني عقليًا.

وتأهل النادي الأهلي لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الاتحاد المنستيري بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت على ملعب السلام ضمن مواجهات إياب دور الـ 32 .

وسجل أحمد عبد القادر هدف الأهلي الأول في الدقيقة 15 بينما أضاف حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 43 قبل ان يحرز هدفه الشخصي الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 57

وكان الأهلي قد حقق الفوز على الاتحاد المنستيري خلال المباراة التي أقيمت بينهما الأحد الماضي بتونس وانتهت بهدف نظيف سجله محمد عبد المنعم في الثواني الاخيرة من اللقاء ليتأهل الأهلي لدور المجموعات بنتيجة 4 / 0 في المباراتين .

ترشيحاتنا