ماذا تقول لائحة المسابقات حال إلغاء الدوري أو عدم الاستكمال.. تعرف على الجديد

رابطة الأندية المصرية المحترفة
رابطة الأندية المصرية المحترفة

كشفت لائحة المسابقات لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022- 2023 عن تحديد أصحاب المراكز الأولي ومراكز الهبوط حال إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها بالإضافة إلي كيفية إختيار الإندية المشاركة في البطولات الإفريقية. 

وتقول المادة 108 بشأن الغاء المسابقة :
1-    في حالة الغاء المسابقة اوعدم اكتمالها لظروف قهرية :
 أ- قبل انقضاء نصف المسابقة " الدور الأول " تلغى نتائج جميع الفرق ويعتبر
الموسم كانه لم يكن ، وفي تلك الحالة يرسل الاتحاد المصري لكرة القدم الى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نفس الفرق المشاركة في اخر نسخة من بطولات الأنديةالافريقية للمشاركة في النسخة التالية . 

ب- بعد انقضاء نصف المسابقة ( الدور الأول ) يعتمد اخر ترتيب للفرق وقت الغاء المسابقة مع الوضع في الاعتبار الغاء نتائج الجولة المنقوصة ويحتسب البطل وفرق المربع الذهبي وفرق الهبوط طبقا لجدول الترتيب في وقت الغاء المسابقة .

٢- المشاركات الأفريقية للفرق المصرية :
أ‌-    في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال أسماء الأندية بعد انتهاء بطولة الدوري المصري الممتاز ، يتم ارسال اصحاب المراكز الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز طبقا لما يقره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشان عدد الفرق المصرية المشاركة في بطولات الاندية الافريقية . 
ب- في حالة تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد ارسال اسماء الأندية قبل انتهاء بطولة الدوري العام للقسم الأول ، يتم اعتماد نتائج مباريات الدور الأول بالكامل .

وينطلق الدوري المصري يوم 18 أكتوبر الجاري حيث تم تأجيل الانطلاق بسبب مباريات الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وينتهي في 30 يونيو 2023 .

 وأكدت رابطة الأندية المصرية على استكمال مباريات الدوري خلال فترة كأس العالم 2022 لإنهاء المسابقة في وقت مبكر العام المقبل .

ومن المقرر أن يشهد الموسم الحالي زيادة في عدد الجماهير فضلا عن جائزة ماليه لصاحب اللقب بالإضافة لتصميم درع جديد للبطولة .

ويشارك هذا الموسم أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز والاتحاد السكندري والمصري وفيوتشر والبنك الاهلي وفاركو وأسوان وحرس الحدود والداخلية وغزل المحلة والمقاولون العرب وسيراميكا وسموحة وطلائع الجيش وانبي.

يذكر أن الزمالك نجح في حصد لقب الدوري المصري الممتاز في النسخة الماضية ليكون الثاني على التوالي والرابع عشر في تاريخه.

ترشيحاتنا