الصحة العالمية : واجهنا 10 أزمات إنسانية .. و31 فاشية كبرى لأمراض في 2021

الصحة العالمية : واجهنا 10 أزمات إنسانية و31 فاشية كبرى  لامراض في 2021
الصحة العالمية : واجهنا 10 أزمات إنسانية و31 فاشية كبرى  لامراض في 2021

 

اكد الدكتور أحمد المنظرى المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية، ام المنظمة احرزت إنجازات و بالعمل معًا، حققنا تقدُّمًا هائلًا في عدة مجالات، لا سيما في الـمُضي قُدُمًا نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة عن طريق بناء نُظُم صحية أقوى وأفضل تكاملًا وتركيزًا على الناس، والتصدِّي للأمراض السارية وغير السارية، والوصول إلى اللاجئين والمهاجرين والنازحين.

وأضاف في بيان له لقد أصبحنا خبراء في التعامل مع حالات الطوارئ المتعددة الأخطار ففي عام 2021، استجابت المنظمة لعشر أزمات إنسانية واسعة النطاق، و31 فاشية كبرى للأمراض، و27 حدثًا آخر من أحداث الصحة العامة، وعملنا دائمًا دون كلل أو ملل من أجل تعزيز استعدادنا للطوارئ الصحية في المستقبل. 

ولفت المنظرى في بيان له أيام قلائل تفصلنا عن بدء فعاليات الدورة التاسعة والستين للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط. 

ويدور موضوعها هذا العام حول "بلوغ أهداف التنمية المستدامة بعد كوفيد-19: تسريع وتيرة تحقيق التغطية الصحية الشاملة والأمن الصحي في إطار الصحة للجميع وبالجميع"، تحت شعار "معًا من أجل غدٍ مستدام وأوفر صحة".

وسوف تستعرض اللجنةُ الإقليمية التقريرَ السنوي عن أعمال منظمة الصحة العالمية في الإقليم خلال عام 2021 ومطلع عام 2022.،كما ان التقرير يورد أمثلة كثيرة على ما أُحرِزَ من تقدُّم، تؤكد أن الجائحة، على الرغم من الاضطراب الذي حدث، قد أتاحت فرصًا أيضًا، وحفَّزت الاستثمارات والابتكار على نطاق واسع

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا