«إرسم بسمه» .. مبادرة إنسانية جديدة بمناسبة العام الدراسي الجديد بسوهاج

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

 

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج بالتعاون مع جمعية الأورمان مبادرة انسانية جديدة تحمل اسم "ارسم بسمه" حيث تهدف الى توزيع شنط وادوات مدرسية على الطلاب غير القادرين من الأيتام بقرى ومراكز سوهاج. 

جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة سوهاج وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد رأفت السمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

واوضح انه مؤخراً تم تنظيم احتفالية لتوزيع 200شنطة مدرسية على 200طالب من الأيتام وغير القادرين من قرية الشيخ مكرم مركز سوهاج، قرية سفلاق مركز ساقلتة، وقريتي الحرجة والشيخ بركة مركز البلينا، واولاد يحىي مركز دار السلام، والاحايوه مركز اخميم.

المبادرة تستهدف الأطفال غير القادرين والايتام بقرى ومراكز محافظة سوهاج 

من جانبه افاد  اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن الهدف من مبادرة "ارسم بسمه" ورسم البسمه على وجوههم من خلال توزيع شنط مدرسية على جميع الطلاب الايتام غير القادرين ، فضلا عن تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي، بالإضافة الى حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم. 

مبادرة «ارسم بسمه» استكمال لرعاية الأطفال الأيتام والأسر الأولى بالرعاية

واشار شعبان إلى أن الجمعية تعمل من خلال المبادرة على استكمال مسيرتها في دعم ورعاية الأطفال الأيتام والأسر الأولى بالرعاية، حيث يستطيع المواطن التبرع ب 300 جنيه لشراء شنطة مدرسة جديدة ومعاها 12 كراسة، و12 قلم، وزمزمية ميّه، ومسطرة، وأستيكة، وبعض الأدوات الهندسية.

ترشيحاتنا