صديق : المؤتمرالدولي للتغيرات المناعية بفرنسا يعكس فكر وتوجه جامعة الأزهر

ارشيفيه
ارشيفيه

 

استقبل الدكتور مارك سيماني، نائب رئيس مدينة ميتز الفرنسية، الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات الجامعية والمراكز البحثية بالجامعة.
   
ووجه الدكتور محمود صديق الشكر لرئيس مدينة ميتز الفرنسية على الدعوة لزيارة مجلس المدينة، وحضر هذا الاجتماع لفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعة دي لوريان، والجامعات المصرية المشاركة بالمؤتمر الدولي للتغييرات المناعية، وذلك في ضوء فعاليات المشروع الدولي الخاص بالتغيرات المناعية والذي حصلت عليه جامعة الأزهر منسقًا رئيسًا لبرنامج بناء القدرات المؤسسية التابع لبرامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي– الإيراسموس بلس.
 
و بدأت الزيارة بكلمة ترحيبية للدكتور مارك بسعادة النائب والوفد المرافق له، وأبدى مدير المدينة ترحيبه بالتعاون العلمي المشترك بين الجانب الفرنسي والجانب المصري في مجال التغييرات المناعية وعلاقتها بالتغييرات البيئية المحيطة، مشيدًا بجهود جامعة الأزهر في إدارة المشروع كاملًا وترأسها للمؤتمر الدولي للتغيرات المناعية بفرنسا. 
 
وأكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، حرص القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على التعاون والانفتاح مع جميع المؤسسات التعليمية داخل مصر وخارجها، بما يحقق مصلحة الإنسان في أي مكان.

كما أكد حرص جامعة الأزهر على التعاون مع جميع المؤسسات العلمية العريقة بما يعود بالنفع على الإنسان في كل زمان ومكان، وأوضح نائب رئيس الجامعة أن هذا التعاون الذي دعا إليه الإسلام يهدف في المقام الأول إلى إعمار الأرض.

 لافتًا إلى أن المؤتمر الدولي للتغيرات المناعية والذي يقام في فرنسا يعكس فكر وتوجه جامعة الأزهر نحو التأكيد على التعاون من أجل مصلحة الإنسان دون النظر إلى لونه أو جنسه أو عقيدته.
   
ولفت أيضًا إلى أهمية المشاريع الدولية بالجامعة؛ لكون التعليم العالي وبرامجه هو أساس النهضة، وحجر الزاوية في بناء الدولة الحديثة والتي تقوم على الفكر الجديد والمتطور، وعلى المشاركة المجتمعية، مؤكدا أن التنمية البشرية هي إحدى الركائز الأساسية للتنمية الشاملة، وأن المشاريع الدولية تتيح المزيد من التعاون مع الجامعات المحلية العالمية، والذي بدوره يعزز الانفتاح على الحضارات والثقافات بين المجتمعات، ويزيد من تنمية الموارد الذاتية والإفادة من الشراكة في هذه المشاريع الدولية مما يرفع بدوره التصنيف الدولي للجامعة.
   هذا وقد دعا نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور مارك لزيارة مصر وجامعة الأزهر لتفعيل التعاون العلمي المشترك بين البلدين داعيا للجامعتين دوام النجاح والتوفيق..
   
و رافق الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر: -الدكتور محمد منصور سعد فرج، أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية العلوم بنين الأزهر، مسئول التعاون الدولي وبرامج الاتحاد الأوروبي بالجامعة، منسق عام المشروع.
 -الدكتورة ريهام حماد، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية المساعد بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة. -الدكتورة علية مشعل، الأستاذ المساعد بكلية العلوم بنات.
 -الدكتور حسام العشماوي، مدرس بكلية الطب فرع أسيوط، ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية المشاركة بالمشروع.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا