«تموين القليوبية» يكثف حملاته التفتيشية لضبط الأسواق

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

أعلن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عيد عبدالله، استمرار الحملات التفتيشية لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار، وجرائم الغش والتدليس التى يرتكبها بعض معدومى الضمير، مؤكدا أن هذه الحملات تعمل على تحقيق الهدف الردعى لتقليل نسبة الجرائم المتعلقة بمظاهر الغش التجارى، والعمل على حماية المستهلك من الأضرار التى قد تصيبه نتيجة هذه الجرائم.

تأتى الحملات التفتيشية على أسواق القليوبية فى إطار تنفيذ سياسة الدولة لضبط الأسواق وإعلاء دولة القانون، وتأتى أيضا تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، وعيد عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، ومنال إحسان، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية.

واستعرضت المديرية أهم نتائجها حملاتها المكثفة، حيث أسفرت نتائج الحملة، حيث حررت إدارة الرقابة التموينية، ٧ مخالفات متنوعة للمخابز، من نقص وزن وعدم مطابقة للمواصفات وعدم نظافة المعجن.

كما حررت إدارة الرقابة التجارية بالتعاون مع مباحث التموين، محضرا ضد محل ملابس لإدارة محل بدون ترخيص، وحيازة سلع غذائية مجهولة المصدر، وتمت مصادرة ٢٠ فستان أفراح، بالإضافة إلى محضر آخر ضد محل أحذية لإدارة نشاط بدون ترخيص وتقليد علامات تجارية وتمت مصادرة ٥ أحذية.
وفى مدينة طوخ تم ضبط ١٠ مخالفات متنوعة للمخابز عبارة عن نقص وزن وعجز دقيق وعدم وجود ميزان وغلق بدون إذن رسمي .

وفى كفر شكر، تم تحرير ٤ محاضر لمخابز أفرنجية لإدارة نشاط بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار.
وفى مدينة قليوب تم ضبط ٧ مخالفات مخابز متنوعة بين نقص وزن وعدم إعطاء بون وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن .

وفى حى شرق شبرا الخيمة، تم تحرير ٨ مخالفات لمخابز .
وفى مدينة القناطر الخيرية، تم تحرير ١٨ مخالفة متنوعة للمخابز، كما تم ضبط مصنع أعلاف لإدارة نشاط بدون ترخيص وتم التحفظ على ٣ طن و٢٥٠ كجم أعلاف متنوعة و٢٠ طن نخالة خشنة وذرة صفراء وفول صويا ومحضر ضد مخبز سياحي لإدارة نشاط بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط محل بقالة لقيامه ببيع السكر بسعر يزيد على السعر المدون على العبوة وتم التحفظ على ١٠ كيلو سكر، كما تم ضبط محل للاتجار في سلع مدعمة (سولار ) وتم التحفظ على ١٢٠ لتر سولار.

وفى الخانكة، تم تحرير ٤ محاضر لتجار تموين لقيامهم بتجميع سلع تموينية والتصرف فيها وعدم الإعلان عن الأسعار وغلق في مواعيد العمل المصرح بها وتم التحفظ على ١٠ كرتونة زيت و ٦٠ كيلو أرز و ١٠٠ كيلو مكرونة.

وأسفرت الجهود التى تمت بالاشتراك مع شرطة المسطحات، عن تحرير محضر لمصنع يصنع الغراء ومصنع مخصبات زراعية ومصنع لتصنيع ألومنيوم ومصنع لإعادة تدوير مخلفات إلكترونية وورشة لتصنيع المسامير، لإدارتهم جميعا أنشطة بدون ترخيص، وتم التحفظ على المضبوطات الآتية «٥ أحواض سعة ٨ طن من الغراء، و٢ غلاية سعة ٥ طن من الغراء، و٢٠ طن جلود حيوانات، و٥٥ برنيكة منتج نهائي في ٢٢ كيلو جرام غراء، و٥ طن جلود حيوانات، و١٧ طن كبريتات نحاس، و٤ طن كبريتات نحاس منتج نهائي، و٥٠ طن كبريتات نحاس سائلة مادة خام، و٢فرن في ٢طن للنحاس، و٢٦٠٠كيلو جرام حامض كبريتات نحاس، و١٠٠سبيكة ألومنيوم في ١٠ كيلو جرام منتج نهائي».

وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.