وزير الري : الكفاءة هي المعيار الأساسى للترقيات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

اكد الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى حرصه الشخصي علي التواصل الدائم مع جميع العاملين بالوزارة للتعرف علي طلباتهم ومقترحاتهم لتطوير منظومه العمل وذلك خلال  اجتماعه مع  العاملين بالهيئة المصرية العامة للمساحة وبحضور المهندس/ على منوفى رئيس هيئة المساحة ، لمتابعة أهم الأعمال والأنشطة الخاصة بالهيئة ، والتعرف على طلبات ومقترحات العاملين بالهيئة.

، مشيراً إلى أنه يتابع أعمال الوزارة بشكل مستمر لضمان إنجاز الأعمال المنوطة بها على الوجه الأمثل ، والعمل على تحقيق العدالة وإتاحه الفرصة للجميع للتعبير عن رأيه ، مع وجود رقابة مستمرة لتقييم مستويات الأداء ، والتأكيد على ان الكفاءة هي المعيار الأساسى للترقيات بالوزارة وذلك طبقاً لمعايير واضحة للإختيار وأسس علمية تضمن تحقيق الشفافية في إختيار القيادات.

كما أكد سويلم على أهمية توظيف كافة الإمكانيات الفنية والإدارية بالهيئة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير المنتجات التي تقدمها الهيئة للجمهور ، مع دراسة التوسع في تقديم خدمات جديدة للمواطنين تتناسب مع القدرات الضخمة التي تتميز بها الهيئة ، وبما يتماشي مع توجهات الدولة المستقبلية والمشروعات القومية الكبرى التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً ، مع العمل على زيادة إيرادات الهيئة وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات التي تٌسهم في تطوير أداء العمل ، خاصة أن هيئة المساحة تُعد هيئة اقتصادية تعتمد على مواردها الخاصة في تدبير احتياجاتها المالية.

مؤكدا أيضاً على أهمية توفير التدريب والتأهيل اللازم لمهندسي وفني الهيئة خاصة في ظل الخصوصية التي تتمتع بها أعمال الهيئة ، مع التأكيد على أهمية التدريب التحويلي لسد العجز في بعض التخصصات.

وإستعرض سويلم أعمال ومشروعات هيئة المساحة التي تُشارك بها في العديد من المشروعات القومية الكبرى .. حيث قامت وتقوم الهيئة بأعمال الرفع المساحى لمنطقة مشروع تنمية جنوب الوادي ، ومشروع المسار الناقل لمياه الصرف الزراعى لمحطة الحمام ، ومشروع قناة السويس الجديدة ، والمدن الجديدة (العاصمة الإدارية - مدينة العلمين الجديدة - مدينة سفنكس) ، ومشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من الرياح بالزعفرانة ، ومحطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة.

كما ساهمت وتساهم الهيئة المساحة في تنفيذ الأعمال المساحية للعديد من مشروعات النقل ، مثل شبكة الطرق الجديدة (الطريق الدائري الإقليمي - الطريق الدائري الأوسطي - محور السيدة جيهان السادات - محور ٢٦ يوليو - محور الفريق كمال عامر - محور إمبابة / البراجيل - محور شمال الأقصر - محور منفلوط - محور روض الفرج - شبرا / بنها الحر - تطوير محوري دراو على النيل وبديل خزان أسوان) ، ومشروع القطار الكهربائي السريع بين العاصمة الإدارية ومدينتي السلام والعاشر ، ومشروع قطار المونوريل بين مدينة الجيزة ومدينتى زايد و (٦) أكتوبر.

 

ترشيحاتنا