ماريا كابوتي.. أول حكمة في تاريخ الدوري الإيطالي

ماريا كابوتي
ماريا كابوتي

تُعتبر الإيطالية ماريا سول فيرير كابوتي (31 سنة) أول حكمة تقود مباريات في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، وذلك بعدما جرى التصويت على أهليتها من قبل رابطة الحكام الإيطالية.

وجرى تكليف الحكمة بقيادة مباراة ساسولو ضد ساليرنتيانا، يوم الأحد 2 من تشرين الأول، لفائدة الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وبذلك تدخل الحكمة تاريخ كرة القدم الإيطالية، وذلك بعدما قادت مباراة في كأس إيطاليا بين كالياري وسيتاديلا والتي انتهت بفوز كالياري 3-1.

وبدأت الحكمة نشاطها منذ سبع سنوات، عندما قادت مباريات في الدرجة الثالثة بإيطاليا، كما قادت بعض المواجهات في الدرجة الثانية.

واعتبرت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، مساء الأربعاء 28 أيلول، أن هذه حقبة جديدة واستثنائية، ويجب اعتبارها طبيعية، وتحضيرية لمستقبل المرأة في هذا القطاع.

وحكّمت كابوتي حتى الآن 23 مباراة، في كأس إيطاليا والدرجتين الثانية والثالثة، بامتياز بحسب الصحيفة الإيطالية.

كما جرى اختيارها ضمن طاقم التحكيم في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والتي ستقام في الهند خلال الفترة من 11 إلى 30 من تشرين الأول المقبل.

وقررت لجنة الحكام في إيطاليا إسناد قيادة عدد من المباريات في الكالتشيو لكابوتي، أبرزها نابولي ضد تورينو، ويوفنتوس مع بولونيا، ولقاء أتلانتا ضد فيورنتينا.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا