فودة يشهد إفتتاح المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بشرم الشيخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر العربى للتقاعد والتأمينات الاجتماعية فى دورته السادسة المنعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 28 الي 29 سبتمبر الجاري، تحت شعار ''آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 - التغيير والفرص''  لمناقشة التحديات التي تواجهها أنظمة التقاعد بالعالم العربي وكيفية التغلب عليها، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب وممثلين عن منظمات وشركات دولية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور كل من وزيري المالية الدكتور محمد معيط، والتضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، واللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ورئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس جمعية "البحرين المتقاعدين" الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، ورئيس البرلمان العربي عادل العسومي، والأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي بمنظمة العمل الدولية مارسيلو أي راميا كايتانو.

رحب محافظ جنوب سيناء بالحضور في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر لافتا ان شرم الشيخ هي تميمة النجاح للعديد من المؤتمرات واللقاءات الدولية، ولديها تاريخ مشرف في هذا المجال مشيرا ان المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية الذي يعقد تحت رعاية الحكومة المصرية متمثلة في " وزارة المالية، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" بالتعاون وبحضور العديد من ممثلي الدول العربية والمنظمات الدولية الداعمة لتناول أحد أهم القضايا التي تمس كافة شعوب العالم لمناقشتها وطرح الرؤى ووضع الحلول والتوصيات .

وأعطى المحافظ فكرة عامة ونبذة مختصرة خلال كلمته عن الاستعدادات التي تتم حاليا بمدينة شرم الشيخ لاستضافة قمة تغير المناخ وتحويل شرم الشيخ مدينة خضراء ذكية مؤمنة.

وختم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لمنظمي المؤتمر علي اختيار جمهورية مصر العربية مثرا للمؤتمر في نسخته السادسة تحت شعار " آفاق التقاعد والتأمينات الاجتماعية للعام 2050 التغيير والفرص". متمنياً التوفيق والسداد.

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا