برعاية الإمام الأكبر  «البحوث الإسلامية» يعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة «لماذا يلحدون؟!»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن أسماء الفائزين في مسابقة «لماذا يلحدون؟!»؛ والتي أطلقها المجمع تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب_شيخ الأزهر، وانطلاقًا من دور الأزهر المعرفي والتوعوي بالقضايا الشائكة التي تمس المجتمع المصري وتؤثر عليه.

استهدفت المسابقة مواجهة الانحرافات الفكرية التي باتت تهدد أمن المجتمعات واستقرارها، وتبصير المجتمع بما يُنشر ويُبث من مفاهيم عقائدية هدامة، في مقابل تشجيع الأفكار الهادفة البناءة الساعية لإصلاح المجتمع، وفتح منصة للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف وطوائف المجتمع وهيئاتها.

كما استهدفت تنوع طرق ووسائل معالجة ظاهرة الإلحاد، من خلال: البحوث العلمية، والقصص القصيرة، وقصص الأطفال، والقصائد الشعرية، والمسرحيات، والسيناريو والحوار، والمجلات، إضافة إلى الأعمال التصويرية والتسجيلية كالأفلام التسجيلية الوثائقية، والفيديوهات الدعوية والبرامج الحوارية، والرسوم المتحركة «الموشن جرافيك».

وبلغت الجائزة الأولى في محور البحث العلمي ٢٥ ألف جنيه، كما بلغت الجائزة الأولى في محاور: السيناريو والحوار، المجلة، قصة الأطفال، المسرحية ٢٠ ألف جنيه لكل فائز، في حين بلغت الجائزة الأولى في محور القصيدة ١٥ ألف جنيه.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا