رئيس جامعة عين شمس  يشهد حفل تخرج الدفعة 23 لكلية الحاسبات والمعلومات 

جانب من الإحتفال
جانب من الإحتفال

شهد د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس  حفل تخرج الدفعة الثالثة والعشرون لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس ،بحضور د. نجوى بدر عميد الكلية ،  د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والتعليم العالى السابق ورئيس جامعة عين شمس الأسبق ود. ياسر القاضى وزير الاتصالات السابق ، ،د. هالة مشير وكيل كلية الحاسبات لشئون التعليم والطلاب  ، د. رشا اسماعيل وكيل الكلية  لشئون الدراسات العليا والبحوث  ، د. تامر احمد مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. محمد فهمى طلبة مؤسس الكلية ،د. عصام خليفة ، د. محمد رشدى ،د. أحمد حمد ،د. عمر كرم عميد كلية الحاسبات بالجامعة البريطانية ، ولفيف من رؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس.

فى كلمته خلال الاحتفالية أعرب  الدكتور محمود المتيني عن سعادته بتواجده وسط خريجى كلية الحاسبات والمعلومات ومشاركة ٦٠٠ طالب وطالبة فرحتهم بالتخرج ، من كلية من أهم كليات الجامعة ، مؤكداً أن خريجى الكلية يتربعون علي القمة ، بتخرجهم من كلية ذات تخصص هام جدا  في ظل التوجه العالمى للتحول الرقمى، مشيرا إلي أن جائحة كورونا كان لها دوراً كبيراً فى تسارع وتيرة تطور التحول الرقمى في كافة المناحى والتخصصات والمؤسسات علي المستوى المحلي والعالمى وخاصة في قطاع التعليم.

وتقدم الدكتور محمود المتيني بالشكر لأعضاء مجلس الكلية برئاسة الدكتورة نجوى بدر عميد الكلية علي مجهودهم وعطائهم المتواصل للكلية والجامعة علي مدار سنوات ، كما قدم التهنئة للطلاب وذويهم في هذا اليوم الهام في حياة الطلاب وأسرهم .

وناشد رئيس جامعة عين شمس أوائل الخريجين بالاستمرار في كلياتهم ، ليصبحوا أساتذة المستقبل ويتتلمذ علي أيديهم جيل جديد ، إلى جانب مشاركتهم في سوق العمل ، لافتا إلي أن الجامعة حاليا في شراكات مع جهات حكومية ومحلية ودولية تتيح فرص عمل وفرص بحثية في ظل جامعات الجيل الرابع.

وأضاف أن خريجى كليات الجامعة يعدون سفراء لها ، وننتظر الكثير من خريجى كلية الحاسبات والمعلومات ليسطروا قصص نجاح جديدة في التعليم والصناعة وكافة التخصصات .

 في كلمتها أكدت د. نجوى بدر عميدة الكلية أنها تنتظر هذا اليوم لتشارك الطلاب سعادتهم بنجاحهم وبدايتهم لحياة جديدة مضيفة أن الدولة الآن تشهد طفرة  تكنولوجية متميزة  مما يجعل أبواب أسوق العمل مفتوحة أمام خريجى الكلية.

وأضافت أن كلية الحاسبات بجامعة عين شمس تمتلك برامج متميزة وتخصصات رائدة كنظم الحاسب والامن السيبرانى والحسابات العلمية وقد خطت الكلية خطوات تجعل الخريجين فخورين لإنتمائهم اليها وهذا ما نلمسه فى زيادة الاقبال على الكلية .

وهنأت د. نجوى بدر أولياء أمور الطلاب وشكرتهم لمساندتهم متمنية ان تكون هذه الاحتفالية هى البداية لحياة جديدة أكثر تميزا ونجاحا.

و توجهت د. ريم الكباريتى رئيس رابطة الخريجين بالشكر لإدارة الكلية ممثلة فى العميدة والوكلاء وأكدت أن الأسر يمثلون الجندى المجهول فى هذه الاحتفالية فهم الداعم الرئيسى للطلاب وهم الآن من يحصدون نتاج مجهوداتهم ودعمهم لأبناءهم  طوال اربعة سنوات ماضية.

واستعرضت د.ريم نشأة رابطة الخريجين برعاية  د. محمود المتينى رئيس الجامعة وذلك رغبة فى ان يكون الخريجين على تواصل مستمر مع الجامعة ولتعزيز الروابط بين الجامعة وخريجيها ،كما تعزز الرابطة من إحساس الخريج بالولاء والانتماء وتجعل الخريج مؤهل أكثر لسوق العمل من خلال عقد ورش العمل والتدريبات والملتقيات داعية الخريجين فى ختام كلمتها إلى أن يظلوا على تواصل دائم  بالكلية. 

يذكر أن فعاليات الحفل شهدت عرض فيلم لأبرز ذكريات دفعة ٢٠٢٢  وقصص نجاح  لخريجين متميزين من الكلية ، كما تم تكريم الطلاب الاوائل من دفعتى (٢٣) ،(٢٢) .

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا