تدريب مكثف لأطباء وصيادلة وتمريض مستشفيات الحميات بـ«القليوبية»

جانب من التدريب
جانب من التدريب

    

نظمت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، ورشة عمل لتدريب أطقم الأطباء، والصيادلة، وأطباء العلاج الطبيعي، والتمريض، على آخر المستجدات عن التهابات الجهاز العصبي المركزي والتي تشمل التهاب السحايا والتهاب الدماغ وشلل الأطفال والخراج فوق الجافي .. وشمل التدريب أحدث طرق التشخيص الحديثة وبروتوكولات العلاج.

ويأتى البرنام التدريبى برعاية اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، وحضر التدريب عدد من الأطباء والصيادلة والصيادلة الإكلينيكية وأطباء العلاج الطبيعي ومشرفات التمريض والممرضات من جميع مستشفيات الحميات على مستوى المحافظة، لتكون منظومة عمل إدارة الحميات متكاملة ومنظمة، وعلى أعلى مستوى من الكفاءة.

من جانبه يؤكد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، أن مستشفيات الحميات تمثل خط الدفاع الأول أمام الأمراض المعدية، لافتا إلى أن هذا ما ظهر جليا بوضوح أثناء جائحة كوفيد ١٩.

وأضاف الخطيب، أن التدريب يأتى ضمن سلسلة كبيرة من الدورات التدريبية لإصقال مهارات العاملين بالقطاع الطبى بما يضمن تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المؤسسات العلاجية التابعة للتأمين الصحى سواء كانت مستشفيات أو عيادات.

وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، إلى أن التحديث والتطوير يأتى ضمن الخطة المستهدفة من قبل مؤسسة الرئاسة التى تولى اهتماما بالغ الأهمية بصحة المواطنين، ولا تتوانى فى تقديم كل ما هو جديد ومفيد لصحة المواطن.

ولفت الخطيب، إلى أن التدريب يأتي في إطار حرص الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على الالتزام بالتعليم الطبي المستمر مدى الحياة حيث إنه مطلب أساسي لتطوير الحياة المهنية للمحافظة على الكفاءة اللازمة لممارسة المهنة والاستمرار في تطوير المعرفة العلمية والعملية مما يعزز قدرات الطاقم الطبي ويلبي احتياجات المرضى ويستجيب للأولويات الصحية في الوطن.

جدير بالذكر أن التدريب قام به نخية من الأساتذة والاستشاريين وعلى رأسهم الدكتور أحمد مهدي، مدير عام إدارة الحميات بوزارة الصحة.