صرف مقررات أكتوبر التموينية السبت .. وسبتمبر تجاوزت 99%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدء وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف سلع المقررات التموينية عن شهر أكتوبر، إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات، والبالغ عددهم 64 مليون مواطن، وذلك اعتبارا من السبت القادم، من خلال 40 ألف منفذ على مستوي المحافظات، حيث يحصل كل مستفيد على سلع بقيمة 50 جنيها، حتى المستفيد ال4 بالبطاقة، و25 جنيها للمستفيد ال5 و مايليه.

 

و أكد مصدربوزارة التموين والتجارة الداخلية، على أنه تم الانتهاء من صرف أكثر من 99% من مقررات سبتمبر الجاري، لافتا إلى أنه من المتوقع الإنتهاء من صرف مقررات سبتمبر بنسبة 100% بنهاية اليوم الأربعاء الموافق 28 من الشهر الجاري. 

 

وتواصل  وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف "الاستعاضة السلعية الأخيرة" لسبتمبر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، إلى المنافذ، على أن تبدأ صرف استعاضة أكتوبر الأولى مطلع الشهر المقبل، وذلك من خلال 1500 مخزن جملة، تابع لشركتي العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، استعدادا لصرفها لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية  أكتوبر القادم.

 

 وتشتمل قائمة سلع المقررات التموينية على 29 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

 

 

 

و تواصل المنافذ التموينة على مستوى الجمهورية، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات التموينة، وذلك  بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، و البالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد عللا نحو 8 مليون بطاقة تموينية.