نجم الزمالك السابق: فيتوريا يذكرني بحسن شحاته 

روي فيتوريا
روي فيتوريا

أثنى أحمد صالح نجم الزمالك السابق على روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني وتعامله النفسي مع لاعبي الفراعنة بعد الفوز على ليبيريا بثلاثية نظيفة وديا.

قال أحمد صالح في تصريحات تلفزيونية: "الفوز على ليبيريا مهم لعودة الثقة للاعبين، وفيتوريا ذكرني بالمعلم حسن شحاته في تعامله النفسي مع اللاعبين".

أضاف: "هناك أكثر من لاعب ظهر بشكل مميز مع فيتوريا مثل محمود حمادة لاعب خط الوسط والذي ينتظره مستقبلا مبهرا".
وختم حديثه قائلا: "متفائل بمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة مع روي فيتوريا قادر على الظهور بشكل مميز". 

كان قد وجه جمال علام رئيس اتحاد الكرة ، رسال للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعد الفوز على ليبيريا وانتهاء معسكر سبتمر.

وقال علام في رسالة نشرت علي صفحة الاتحاد المصري لكرة القدم عبر فيسبوك:" أهنئكم بالمستوى الذي ظهرتم به في مباراة ليبيريا ومن قبلها أمام النيجر  كنتم على قدر المسئولية وأسعدتم الجماهير وقدمتم رسالة طمأنة للجميع قبل الارتباطات المقبلة".

واضاف علام :"أشكر الجهاز الفني والإداري والطبي على الالتزام وتوفير مناخ ملائم للاعبين طوال مدة المعسكر".

ومن جانبه أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، أن المنتخب لديه الكثير من العمل خلال المرحلة القادمة

وقال فيتوريا :" أمامنا شغل كتير للمستقبل ، وسأظل حريصا علي التطوير ، ويجب أن نكون علي علم أننا سنخوض مباريات صعبة ومعقدة".

وعدد مدرب منتخب مصر، مكاسب الفراعنة من الأجندة الدولية التي خاض خلالها مباراتين وديتين أمام بنين وليبيربا.
وقال فيتوريا في تصريحات عقب المباراة ، أنه راضي عن أداء لاعبيه في المباراتين وبنفس النتيجة بثلاثية نظيفة ، مشيرا إلي أنه لديه الآن أكثر من 20 لاعباً جاهزين لتمثيل منتخب مصر.

وأشار مدرب منتخب مصر  ، أن المباراتين الوديتين كان هدفها تحية أكبر عدد من اللاعبين سواء المحترفين أو المحليين ، فضلاً عن تجربة طريقة اللعب ومعرفة مدي استيعاب اللاعبين لتنفيذها داخل المستطيل الأخضر.

وشدد فيتوريا علي أن اللاعبين قدموا أداءا جيداً مشيراً إلي التزامهم بالتعليمات بكل دقة ، مضيفاً:" كنت أتمني أن أستمر في المعسكر لمدة أسبوع آخر ، لكن علي اللاعبين العودة الي أنديتهم بعد انتهاء فترة التوقف الدولية.

و فاز منتخب مصر على ليبيريا بنتيجة 3-0، اليوم الثلاثاء، في المباراة الودية الدولية التي أقيمت على ستاد الإسكندرية ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا.

افتتح اللاعب عمر مرموش التسجيل للفراعنة في الدقيقة 38، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس ليبيريا ودخلت الشباك.

وعزز محمد عبدالمنعم النتبجة بالهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 57، بعد عرضية مرموش من ركلة ركنية قابلها عبدالمنعم برأسية قوية إلى داخل الشباك. 

واختتم أحمد حسن كوكا ثلاثية الفراعنة في الدقيقة 94 من ركلة جزاء.

وكان المنتخب قد فاز علي بنين في البروفة الأولي بثلاثية نظيفة سجلهما محمد صلاح «هدفين» ومصطفي محمد.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا