أخر الأخبار

بتكلفة 260 مليون جنيه .. وكيل «صحة القليوبية»: مستشفى العبور العام تحدث طفرة علاجية فى 3 محافظات

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة


أعلن الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، أن مستشفى العبور العام التى يجرى إنشاؤها حاليا عبارة عن صرح طبي متكامل بالغ الأهمية، يضاف إلى منظومة الصحة بالقليوبية، لافتا إلى أنه يخدم مدينة العبور التي تعد من أهم مدن المجتمعات العمرانية التي تعتبر أكبر سوق في مصر للخضراوات والأسماك والمنتجات الزراعية كما أنها تخدم مجموعة من المدن الجديدة المجاورة والتى تتبع محافظات القاهرة والشرقية.

جاءت تصريحات الخطيب، على هامش زيارته للمستشفى لمتابعة أعمال إنشاء المستشفى، لافتا إلى أن عملية إنشاء المستشفى تصل لنحو 260 مليون جنيه، كاشفا أن المتابعة للأعمال المنفذة رصدت أن أعمال الإنشاء بلغت نحو 60٪ تحت إشراف جهاز تنمية مدينة العبور.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، أن المستشفى عبارة عن خمس مبان، مقامة على مساحة 16700 م2، وسعة المستشفى  210 سرير إقامة داخلي، و15 سرير عناية مركزة، و20 ماكينة غسيل كلوي، و21 حضانة أطفال مبتسرين،

كما تشمل غرف العمليات وقسم المناظير والمعامل المتكاملة وبنك الدم، وغيرها من الأقسام العلاجية، بالإضافة إلي العيادات الخارجية التي تغطي كافة التخصصات بالإضافة إلى الأسنان والعلاج الطبيعي وقسم الطوارئ والإنعاش، وقسم الأشعة ويشمل الأشعة السينية والمقطعية والرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية.

وطالب وكيل الوزارة القائمين على أعمال الإنشاء بسرعة إنجاز الأعمال وبحث موعد زمني لافتتاح المستشفى في أقرب وقت بعد انتهاء الأعمال لتقديم خدمة طبية حقيقية متميزة.

وأشار الخطيب، إلى أن عملية إنشاء مستشفى عام بمدينة العبور تأتى تزامنا مع اهتمام الدولة بتوفير الرعاية الصحية من خلال خطة الدولة للتوسع فى إنشاء وتطوير المؤسسات العلاجية، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.