تكلفة المخزن الواحد تفوق مليار جنيها:

التموين: بناء أربعة مستودعات إستراتيجية داخل 4 محافظات خلال المرحلة الأولي

الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي ، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن بناء المستودعات الاستراتيجية يعد إضافة جديدة للبنية التحتية للتجارة الداخلية.

وأوضح عشماوي أن بناء المخازن أو المستودعات الاستراتيجية يساهم في الحفاظ على السلع من الفاقد والهالك ، مما سينعكس بالايجاب حيث أنه يحافظ على السلعة وجودتها ، واتاحة السلع بالسعر العادل .

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية  أنه سيتم بناء أربعة مستودعات إستراتيجية داخل 4 محافظات خلال المرحلة الاولي ، تكلفة المخزن الواحد تفوق مليار جنيها.


وأضاف عشماوي ان جهاز تنمية التجارة الداخلية ، لدية 18 مشروع داخل 11 محافظة باستثمارات 50 مليار جنيه .

جاء ذلك خلال مؤتمر توقيع عقد تمويل وإنشاء وصيانة المستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية، المنعقد الآن,حيث أنه من المقرر توقيع وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة اليوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر عقود أكبر مشروع قومي لإنشاء المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية داخل أربع محافظات، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

و تتضمن عقود المرحلة الاولي من المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية محافظات " الشرقية والسويس ،والفيوم ، والأقصر "، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين ، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة . ومحافظي المناطق ذات الشأن .


ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية يكفي على مدار العام على أن يتم بعد ذلك الإعلان عن المرحلة الثانية لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في محافظات أخرى.

ترشيحاتنا