غدا انعقاد "المؤتمر العربي الثالث عشر" لنقل الدم بتونس 

هيفاء أبو غزالة
هيفاء أبو غزالة

 

 

صرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بأن إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب ، ستشارك في المؤتمر العربي الثالث عشر لنقل الدم " الاستخدام الرشيد للدم ومشتقاته والذي يعقد بالتنسيق والتعاون بين الأمانة العامة ( قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية - الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب) ووزارة الصحة بالجمهورية التونسية والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، خلال الفترة من 28-30 سبتمبر 2022، بالجمهورية التونسية .
 
 
كما نوهت  السفيرة الى ان هذا المؤتمر يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (4) الصادر عن دورته العادية (53) التي انعقدت 27 فبراير 2020، بشأن الهيئة العربية لخدمات نقل الدم، والمؤتمر العربي الثالث عشر لخدمات نقل الدم، والذي نص في فقرته الرابعة على " الترحيب باستضافة الجمهورية التونسية للمؤتمر العربي الثالث عشر لخدمات نقل الدم لعام 2021، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العربية لخدمات نقل الدم والأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب.
 
 
وأفاد السفيرة  بأن الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب قدمت دعم مالي قدره 30000 ثلاثون دولا أمريكي الى وزارة الصحة التونسية لدعم أعمال المؤتمر، وشددت السفيرة على أهمية دعم هذه المؤتمرات من أجل النهوض بقطاع خدمات نقل الدم.
 
 
 وأكدت على أهمية تنسق الدول العربية في هذا المجال بما يخدم تطوير خدماتها للارتقاء بهذا القطاع ولتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد.
 
 
كما أشارت الى ان جدول اعمال المؤتمر سيتناول العديد من الموضوعات الهامة ومنها التخطيط الاستراتيجي لخدمات نقل الدم الوطنية واستكمال الأنشطة الاستراتيجية العالمية للرابطة الدولية للبلازما والتجزئة والتخطيط الاستراتيجي الوطني في إدارة خدمات الدم.
 
 
يشار إلى أن المؤتمر العربي الرابع عشر لخدمات نقل الدم سيعقد بدولة قطر عام 2024.
 
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا