اصطدام طيارتين ومقتل الطيارين خلال جولة ( رحلة المرأة )

اصطدام طيارتين ومقتل الطيارين
اصطدام طيارتين ومقتل الطيارين

 

كاميرات الفيديو لحظات اصطدام طائرتين استعراضيتين (أكروبات) في ألمانيا، في حادث أدى إلى مصرع الطيارين.

و من مهمة هذه النوع من الطائرات "الأكروبات" المشاركة في الاستعراضات الفنية الجوية ورسم البسمة على وجوه الناس، لكن هذا لم يقع في حادثة الطائرتين، وفق صحيفة "الصن" البريطانية ورصد شريط فيديو تحليق الطائرتين بجانب بعضهما البعض، قبل أن تهوي إحداهما قليلا، فيما بدا أنها حركة استعراض عادية.

وما أن صعدت ثانية حتى علقت بالطائرة الأخرى، وهوت الطائرتان بعد ذلك نحو الأرض، وبعد ذلك تصاعدت أعمدة الدخان من مكان التحطم وقالت "الصن" إن الحادثة وقعت مساء السبت في مقاطعة غيرا شرقي ألمانيا.

وأكد متحدث باسم سلطات الإطفاء الألمانية مصرع الطيارين إثر التصادم، مشيرا إلى الطيارين كانا في جولة تدريبية.

ويطلق على هذه الجولة اسم "رحلة المرأة"، حيث توازي إحدى الطائرتين الأخرى أثناء التحليق في الأجواء.

ومما يثير الغرابة في الأمر أن الطيارين ليسا حديثا العهد بهذه المهنة، فهما يمارسانها منذ سنوات، ونالا جائزة دولية في الطيران الاستعراضي عام 2019.

وفى وقت سابق كان قد لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في تصادم طائرتين صغيرتين في الهواء قرب دنفر عاصمة كولورادو الأميركية.

ولم يعرف سبب تحطم طائرة "سيسنا 172" ذات الأربعة مقاعد وطائرة "سونكس إكسينوس"، وهي طائرة خفيفة مصنوعة محليا من الألمنيوم يمكنها أن تتسع لشخصين.

وقال السكان المقيمون قرب موقع الحادث بعد أن سمعوا صوت التحطم واندفعوا للخارج إنهم فوجئوا بأنه يمكن رؤية الطائرات وهي تصطدم ببعضها البعض في هذا الصباح الذي يتميز بصفاء الجو.

وتحطمت إحدى الطائرتين في حقل، وعلقت الأخرى في مجموعة أشجار، قرب مطار فانس براند في مدينة ونغمونت بولاية كولورادو، على بعد حوالي 50 كيلومترا شمال دنفر.

ترشيحاتنا