التموين تبدأ صرف مقررات اكتوبر للمنافذ غدا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا الثلاثاء الموافق 27 من سبتمبر الجاري، بصرف( الاستعاضة السلعية الأخيرة)خلال سبتمبر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية،إلى المنافذ البالغ عددها 40 ألف منفذ،على أن تبدأ صرف استعاضة أكتوبر الأولي مطلع الشهر المقبل. 
 
و تصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلع المقررات التموينية للمنافذ، عبر1500 مخزن جملة، تابع لشركتي العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، وذلك استعدادا لصرفها لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من أكتوبر القادم.
 
وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة  للقابضة الغذائية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 1500 مخزن، بتسليم مقررات السلع التموينة إلى المنافذ، وتشتمل قائمة سلع المقررات على 29 سلعة.
 
 حيث تتضمن  قائمة المنظومة التموينية السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.
 
ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن ،مقيد على 23 مليون بطاقة ، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا ، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة ، في حين يحصل المستفيد ال 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.
 
و تواصل منافذ التموين و التجارة الداخلية، صرف مقررات سبتمبر الجاري، إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات التموينة، بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، و البالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد عللا نحو 8 مليون بطاقة تموينية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا