لأنتاج أغلى فراء فى العالم .. الدنمارك تعود لتربية حيوان المنك

حيوان المنك بعد تجهيزه لأستخدام فراؤه
حيوان المنك بعد تجهيزه لأستخدام فراؤه


أعلنت حكومة الدنمارك عن رفع الحظر المؤقت على تربية حيوان المنك اعتباراً من الأول من يناير القادم، ما يسمح باستئناف إنتاج فراء المنك بالبلاد لكن بمستوى أقل بكثير عما كان قبل فايروس كورونا.
وقالت الحكومة الدنماركية، إن قرار رفع الحظر المؤقت مبني على أساس تقييم من معهد اللقاح الوطني الذي يحدد خارطة انتشار الأمراض في الدنمارك.
بدورها، قالت، بريتا ريس، رئيسة وحدة حماية الحيوان في الدنمارك: “لا توجد أسباب جيدة على الإطلاق لإعادة فتح مزارع المنك الكبيرة التي تشهد تكدس ملايين الحيوانات في أقفاص صغيرة حتى تقتل من أجل فرائها، هذا سيء للحيوانات وللبيئة وللمناخ”.

ويأتي هذا القرار بعد أمر أصدرته الحكومة على مدار نحو عامين بإعدام ملايين من حيوان المنك ومنع تربيته لتقليل خطر نقل الحيوان الثديي الصغير لفايروس كورونا لاحتوائه سلالة متحورة كان من الممكن أن تصيب البشر.

يذكر أن الدنمارك كانت واحدة من أكبر دول تصدير فراء المنك في العالم، وأنتجت ما يقدر بسبعة عشر مليون فراء سنويا، حيث تنتج كوبنهاجن نحو 40 في المئة من الإنتاج العالمي للمنك، وتوجه معظم صادراتها إلى الصين وهونغ كونغ.
بعد ان تم رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا يمكنها الانتقال إلى البشر في مزارع لتربية حيوان "المنك" في الدنمارك، أصيب أكثر من ألفي شخص وفقا للتقارير التي تحدثت أيضا عن ذبح الملايين من "المنك" في الدنمارك.

وكانت الدنمارك قد أحرقت الملايين من حيوانات المنك النافقة التي تم استخراجها من مقابر جماعية بسبب مخاوف من تلويث الجثث لأحواض المياه القريبة، بحسب ما ذكرته الإذاعة الحكومية الدنماركية TV2.
وقُتل وقتها حوالي 4 ملايين من حيوانات المنك في الفترة الماضية، ودُفنت في أراضي عسكرية، بسبب مخاوف من نقلها عدوى فيروس كورونا، الذي انتشر في أكثر من 200 مزرعة لحيوانات المنك.

ترشيحاتنا