استعدادات مكثفة لـ«تعليم القليوبية» للعام الدراسي الجديد

سعيد ندا خلال جولته
سعيد ندا خلال جولته

أعلنت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، استعداد جميع المدارس التابعة للمديرية لاستقبال العام الدراسى الجديد، مؤكدة أن فرق المتابعة بالمديرية تعمل على قدم وساق، للتأكد من جاهزية المدارس والوقوف على أهم المشكلات والاحتياجات التى تحتاج إليها المدارس لبدء العام الدراسى الجديد بالصورة المأمولة.

وأضافت «وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية»، أنها زارت عددا من المدارس وتفقدت الفصول التعليمية، وقاعات رياض الأطفال والملاعب والمعامل وحجرات الأنشطة ووسائل الأمن والسلامة داخل المدارس، مشددة علي ضرورة الانضباط والالتزام بالحضور في المواعيد الرسمية .

وأوضحت، أن هناك لجان مرور ومتابعة مستمرة للتأكد من جاهزية جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد بمدارس المحافظة، مشيرة إلى أنه تم التأكد من توافر الأنشطة والتى تعد وسائل جذب للطلاب داخل المدارس.

على جانب آخر قام سعيد ندا، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بزيارة بعض مدارس إدارة بنها التعليمية، للتأكد من جاهزية المدارس واستعدادها للعام المدارس الجديد والتأكد من توافر الأثاث المدرسي، بالإضافة إلى قيامه بتفقد قاعات رياض الأطفال للتأكيد على توافر عوامل الأمن والسلامة لسلامة الأطفال، مؤكدا علي ضرورة الالتزام والمتابعة المستمرة من لجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية لمدارس المحافظة.

كما وجه وكيل مديرية التربية والتعليم، مديري المدارس التعليمية، باستثمار كافة الآليات المتاحة وتوظيفها بشكل أفضل لتحقيق عام دراسي منضبط مع تفعيل خطط المتابعة للاطمئنان على حسن سير العمل وانضباطه.

جدير بالذكر أن المتابعات للمدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، يأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، للعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق الانضباط وتوفير عوامل الجذب للطلاب داخل جميع المدارس.

ترشيحاتنا