حقيقة رحيل محمد صلاح عن معسكر منتخب مصر 

محمد صلاح
محمد صلاح

نفي الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، ما تردد في الساعات القليلة الماضية بشأن رحيل محمد صلاح قائد الفراعنة عن المعسكر المقام حالياً في برج العرب بالإسكندرية.
وقال المصدر إن رحيل محمد صلاح عن معسكر الفراعنة بالاتفاق مع فيتوريا ، شائعات لا أساس لها من الصحة ، مشيراً إلي أن اللاعب يتواجد في المعسكر بشكل طبيعي ويخوض التدريبات الجماعية ، في حين أن مشاركته في لقاء ليبيريا الودية من عدمه يرجع إلي المدير الفني 
وكان البعض قد أشار أن صلاح اتفق مع فيتوريا علي عدم المشاركة في لقاء ليبيريا خاصة وأنه سيخوض مباراة مع فريقه ليفربول بالدوري الانجليزي عقب انتهاء المعسكر ب72 ساعة فقط.

 علي جانب آخر يعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، مؤتمراً صحفياً غدا الإثنين ، وذلك للحديث عن المباراة الودية الدولية المرتقبة بين الفراعنة وليبيريا والمحدد لها بعد غدا الثلاثاء.

و يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام ليبيريا ، في مباراة ودية تقام علي ستاد الإسكندرية ، ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

ويخوض منتخب مصر لقاء ليبيريا على ملعب ستاد الإسكندرية في تمام الثامنة مساءً، يوم الثلاثاء المقبل بحضور 5 آلاف مشجع.

وتعد هذه هي المواجهة السابعة بين المنتخبين ، حيث سبق وأن التقى سويا فى 6 مواجهات، منهم أربعة لقاءات رسمية ، ومباراتين وديتين.
ونجح منتخب مصر في الفوز خلال 4 مباريات ، بينما فاز النيجر فى لقاءين.
وجاءت المواجهة الأولي خلال تصفيات كأس العالم 90 ، حيث فاز الفراعنة بهدفين ذهاباً بالقاهرة ، قبل الخسارة إيابا بهدف دون رد.
وفي تصفيات مونديال 98 ، خسر منتخب مصر ذهاباً بهدف من توقيع جورج ويل ، في مباراة شهيرة كانت سبباً في ضياع فرصة الفراعنة في التأهل لكأس العالم حينذاك ، قبل أن يفوز الفراعنة بخماسية في الإياب بالقاهرة.
في حين التقي المنتخبين سويا ودياً في مباراتين ، أحدهما عام 2019 , وفاز منتخب مصر بهدف دون رد ، قبل تكرار الانتصار بهدفين نظيفين في العام الماضي.


وكان منتخب مصر قد فاز علي النيجر بثلاث أهداف دون رد في مباراة ودية أقيمت مساء الجمعة باستاد الإسكندرية في الاختيار الأول للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة.

ويدير مباراة مصر وليبيريا ، طاقم تحكيم تونسي بقيادة يوسف السرايري حكم ساحة، يعاونه حسن خليل وإسماعيل أيمن، والحكم الرابع صادق السالمي.

قائمة منتخب مصر كالتالي : 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ، أحمد الشناوي ، محمد صبحي

الدفاع : كريم فؤاد ، عمر جابر ، علي جبر ، أحمد حجازي ، محمد عبد المنعم ، أسامة جلال ، محمود الونش ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح

خط الوسط : حمدي فتحي ، طارق حامد ، أيمن أشرف ، محمود حمادة ، إمام عاشور ، إسلام عيسى ، أحمد سيد زيزو ، محمد إبراهيم

الهجوم : محمد صلاح ، عبد الرحمن مجدي ، أحمد حسن كوكا ، مروان حمدي ، مصطفى محمد ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا