إرسم بسمه..مبادرة بالاقصر بمناسبة العام الدراسي الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألاقصر عبدالعزيز حمادي
أطلقت مديرية التضامن الاجتماعى فى الاقصر بالتعاون مع جمعية الأورمان مبادرة انسانية جديدة تحت اسم "ارسم بسمه" والتى تهدف الى توزيع شنط وادوات مدرسية على الطلاب غير القادرين من الأيتام بقرى ومراكز الاقصر.
جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الاقصر وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام المستشار مصطفى ألهم، محافظ الاقصر، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالاقصر، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

من جانبه افاد  اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن الهدف من مبادرة "ارسم بسمه" هو رسم البسمه على وجوه الطلاب الايتام وذلك من خلال توزيع الشنط  والأدوات المدرسية، فضلا عن تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي، بالإضافة الى حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالى وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.
واشار شعبان إلى أن الجمعية تعمل من خلال المبادرة على استكمال مسيرتها في دعم ورعاية الأطفال الأيتام والأسر الأولى بالرعاية، حيث يستطيع المواطن التبرع ب 300 جنيه لشراء شنطة مدرسة جديدة ومعاها 12 كراسة، و12 قلم، وزمزمية ميّه، ومسطرة، وأستيكة، وبعض الأدوات الهندسية.