فرنسا ضيفًا ثقيلا على الدنمارك في دوري الأمم الأوروبية 

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

يحل منتخب فرنسا، حامل لقب كأس العالم، ضيفًا على نظيره الدنمارك، ضمن منافسات ختام دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

لا يزال يملك منتخب الدنمارك فرصة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية؛ حيث جمع 9 نقاط يحتل بها وصافة المجموعة الأولى بالمستوى الأول. 

في المقابل يحتل منتخب فرنسا، الفائز بلقب النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، المرتبة الثالثة برصيد 5 نقاط، ليفقد آمال التأهل لنصف النهائي.

جدير بالذكر أن منتخب كرواتيا يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، ويتذيلها النمسا بـ4 نقاط. 

وبهذا يسعى منتخب فرنسا لتجنب الهبوط إلى المستوى الثاني، بالحفاظ على موقعه في المركز الثالث وعدم خسارته لصالح النمسا.

وتحمل مباراة الدنمارك ضد فرنسا المزيد من الإثارة والندية؛ حيث يتطلع كلا المنتخبين لتحقيق الثلاث نقاط من المباراة لتحسين موقفه.

ومع عودة التوقف الدولي، نجح منتخب فرنسا في الفوز على النمسا 2-0 في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، فيما سقط المنتخب الدنماركي أمام نظيره الكرواتي 1-2 بنفس الجولة.

موعد مباراة الدنمارك وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية 2022

يلتقي الدنمارك مع فرنسا في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية (2022-2023) اليوم الأحد، وتنطلق المباراة في تمام الساعة 8.45 مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الدنمارك وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية 2022


تتم متابعة المباراة عبر تطبيق "UEFA TV" الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لكن لن تتمكن الجماهير العربية من متابعة المباراة عبر شاشات التليفزيون، نظرا لعدم حصول أي محطة في المنطقة على حقوق بث البطولة.

على صعيد متصل يفتقد منتخب فرنسا، في التوقف الدولي الحالي 11 لاعبًا من العناصر المميزة للديوك بسبب الإصابات، وعلى رأسها الفرنسي كريم بنزيما وبول بوجبا.

وزاد على هذه القائمة المُصابة، النجم جوليس كوندي مدافع برشلونة، الذي تعرض للإصابة أمام النمسا وتم استبداله بزميله ويليام ساليبا مدافع أرسنال في الدقيقة 23.

وأثبتت الفحوصات الطبية، معاناة جوليس كوندي من تمزق في العضلات، وغيابه لفترة تتراوح ما بين 3 إلي 4 أسابيع وهو ما يعد ضربة قوية لنادي برشلونة الإسباني.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا