مفاجأة حول سبب انتفاضة برشلونة في الموسم الحالي

نادي برشلونة
نادي برشلونة

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت، أن جماهير نادي برشلونة، يمكن أن تسامح بتراجع نتائج ومستويات الفريق الكتالوني إلى بعض الوقت، لكن لكن لا يمكن أبدًا تحمل الإذلال مثل الخسارة 8-2 ضد بايرن ميونيخ.

وظهرت عواقب متفاقمة داخل برشلونة، مما جعل ما قاله خوسيه إلياس، رجل الأعمال من بادالونا، والذي مكّن خوان لابورتا ومديريه من المرور عبر ميناء الضمانات الصعب في 17 مارس 2021، وبالمناسبة كان إدوارد روميو نائب الرئيس المعين بأسعار معقولة في نفس اليوم.

وبالنسبة لرئيس نادي أوداكس، فإن تفعيل الرافعات (وهو مصطلح نسبه إلى روميو) له ما يبرره من وجهة نظر رياضية، لأن شريك برشلونة يحتاج إلى الإثارة مرة أخرى بعد ثلاث سنوات من الصعوبات الكروية باستثناء كأس كوبا، ومن ثم أشاد ديل ري بتوقيع ليفاندوفسكي من بين أمور أخرى.

وحذر إلياس من المخاطر التي ينطوي عليها المستقبل الخاص بالنادي الكتالوني، والعواقب التي يمكن أن تنجم عن بيع تلك الأصول لمدة خمسة وعشرين عامًا إذا لم تسير الأمور كما هو مخطط لها، وهنا تتناسب العبارة التي سمعناها في المنطقة النبيلة من كامب نو تمامًا.

وقال لابورتا في كلمته للإدارة والأعضاء: "إما أن نخرج على الأكتاف ... أو نخرج في منطاد"، مما يؤكد أن هناك إيمان وأمل في أن القرارات بعيدة المدى ستكون لها عواقب إيجابية ... ولكن هناك أيضًا خوف معقول.

وراهن خوان لابورتا ومجلس إدارته على كل شيء، مما أعطى المدير الفني تشافي هيرنانديز ما طلبه لبناء فريق، بالإضافة إلى اللعب الجيد يواصل الإثارة كما كان يفعل، ولكن قبل كل شيء، هو ملزم بالفوز وحصد الألقاب وأن تكون تنافسية كما لم تكن قبل سنوات عديدة، ولمعرفة ما إذا كان الأمر كذلك، سيتعين علينا الانتظار بضعة أشهر، لأنه لم يحن الوقت بعد لتسليم شهادات التخرج.

وما نعرفه هو أن الضغط على تشافي وفريقه كبير ومطلق، وقد وافق المسؤولون عن النادي على تعريض الجدوى المالية للكيان للخطر مع الاقتناع (والحاجة الملحة) بأن النتائج الرياضية العظيمة ستكون حقيقة واقعة هذا الموسم، لم تعد هناك فترات انتقالية تستحق العناء.

وعلى كل حال فإن ما هو بالنسبة للبعض بادرة شجاعة، بالنسبة للآخرين هو تهور، نظرًا لعدم وجود حل وسط ، فلنعد إلى البداية بأنه يمكن لهذا المريض أن يأخذ حقنة واحدة فقط من خلال تحقيق الألقاب.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا