ألبا يرفض الاستسلام ويهدف لتكرار رقمه المميز بالموسم الماضي

الإسباني جوردي ألبا
الإسباني جوردي ألبا

انتقل النجم الإسباني جوردي ألبا من كونه لاعبًا أساسيًا بلا منازع وصاحب مركز الظهير الأيسر لبرشلونة إلى الجلوس المتكرر على دكة البدلاء، ولا يزال على دراية بزيادة المنافسة بسبب تقدم أليكس بالدي ووصول ماركوس ألونسو.

وبالنسبة لواحد من أعمدة برشلونة المخضرمين فقد تحول إلى وضع غير مسبوق تمامًا، وسياق جديد يتكيف معه ويتناقض مع الثقة والاعتراف الذي يأتي من الفريق الإسباني، ولم يفتقر أبدًا إلى الشخصية، لذلك قرر عكس هذه البداية غير المعتادة للموسم وهو متأكد من أنها ستخرج أقوى.

وجاء ضياع الدقائق على وجه التحديد في إحدى مراحل مسيرته الكروية حيث يكون أقوى بدنيًا وهذا ما تم الكشف عنه من خلال الفحوصات الشاملة من حيث السرعة القصوى ، التحمل ، دهون الجسم ... كل شيء في أنسب المستويات وأفضل حتى من خمس سنوات مضت.

جوردي ألبا متحمس للغاية ومتشوق لمواجهة هذا الوضع، وهو أمر غير مسبوق في السنوات العشر التي قضاها في الفريق الأول لبرشلونة، والذي وصل بعد تدريباته في كرة القدم الشعبية وكسب العيش في كورنيلا وناستيك وفالنسيا قبل العودة إلى الفريق الكتالوني.

ويريد ألبا استعادة مكانته في برشلونة ولا يخفض رأسه، وقد صار هدفه هو القتال ومواجهة كل جلسة تدريب وكل مباراة يعود إليها للاستمتاع بالدقائق كفرصة لا يمكن أن يفوتها، صحيح أنه في السنوات الأولى فقط بحضور أدريانو، كان لديه منافسة حقيقية، لكن جوردي كان أول من فهم وقبول الارتياح عندما تراكمت الألعاب وكان عليه أن يلعب حتى مع عدم الراحة أو الإسراع في العودة الى الملعب.

ولا يزال لدى ألبا نية في الوفاء بعقده، والذي ينتهي في عام 2024، وبنفس الهدف لم يقدم أبدًا عروضًا للنادي من الفرق الأخرى المهتمة - وهو ما لم يكن موجودًا - ولم يطلب تغييرات تعاقدية بشكل كامل، ومن المعروف أن العقد قد تم تأجيله، لكن من المؤلم أنه لا يُذكر أنه تم تخفيضه أيضًا في ذلك الوقت وأنه كان على استعداد للقيام بذلك إذا طلبوه مرة أخرى، وهو أمر لم يحدث.

وعلى الرغم من حقيقة أن الموسم الماضي لم يكن الأفضل لأي شخص، إلا أن ألبا انتهى به الأمر ليكون ثالث أعلى مساعد في الدوري الليجا، بـ10 تمريرات حاسمة، مما أضاف إلى هدفين جعله المدافع الذي ساهم بأكبر عدد من الأهداف ( 12) للمنافسة، وهي سجلات يريد تكرارها مجددًا وهو مقتنع بأنه سينتهي به الأمر لتحقيقها.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا