شاهد ملخص ثلاثية منتخب مصر على النيجر في أول تجربة لـ «فيتوريا»

منتخب مصر والنيجر
منتخب مصر والنيجر

تمكن منتخب مصر الأول لكرة القدم، من تحقيق فوزاً سهلاً على النيجر بثلاث أهداف دون رد ، في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما علي ستاد الإسكندرية .

وسجل أهداف منتخب مصر، عن طريق كل من محمد صلاح «هدفين» في الدقيقتين 43 و67 ، ومصطفي محمد في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وخاض منتخب مصر الأول المباراة بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى ، و محمد حمدي - الونش - أحمد حجازي - عمر جابر في خط الدفاع ، طارق حامد - محمود حماده محوري ارتكاز ، و عمر مرموش - أحمد زيزو - محمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفى محمد.

بينما شارك في الشوط الثاني إمام عاشور وأحمد أبو فتوح وحمدي فتحي وأحمد كوكا وتريزيجيه بدلاً من أحمد زيزو ومحمد حمدي وطارق حامد ومصطفي محمد ومرموش.

واستحوذ منتخب مصر علي أغلب فترات الشوط الأول ، بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر ، لكنه علي علي لاعبي الفراعنة البطئ في تحضير الهجمات ، بجانب الاعتماد علي الفردية في الأداء دون الجماعية خاصة في الشق الهجومي.

وعلي الرغم من نسبة الاستحواذ الكبيرة للمنتخب إلا أنه لم يهدر الفراعنة طوال الشوط الأول أية فرصة حقيقية علي مرمي المنافس ، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف التقدم قبل نهاية الشوط بدقيقتين من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتحرر الأداء بشكل كبير في الشوط الثاني بعدما تخلي منتخب النيجر عن التأمين الدفاعي المتأخر ، والتي تسببت في تسجيل الفراعنة هدفه الثاني عن طريق مصطفي محمد من انفراد تام ، ثم هدف ثالث عن طريق صلاح من ركلة جزاء.

وظهرت خلال المباراة ملامح اعتماد فيتوريا علي طريقة 4-3-3 .

و جاءت المباراة ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

وشهدت المباراة الظهور الأول للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الذي تولي المهمة قبل عدة أشهر خلفا للمدرب إيهاب جلال.

قائمة منتخب مصر كالتالي : 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ، أحمد الشناوي ، محمد صبحي.

الدفاع : كريم فؤاد ، عمر جابر ، علي جبر ، أحمد حجازي ، محمد عبد المنعم ، أسامة جلال ، محمود الونش ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط : حمدي فتحي ، طارق حامد ، أيمن أشرف ، محمود حمادة ، إمام عاشور ، إسلام عيسى ، أحمد سيد زيزو ، محمد إبراهيم.

الهجوم : محمد صلاح ، عبد الرحمن مجدي ، أحمد حسن كوكا ، مروان حمدي ، مصطفى محمد ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا