أبو الغيط يلتقي عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد و الممثل الأعلى لبرنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات

أبو الغيط
أبو الغيط

 

إلتقى  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس الاربعاء توماس ستلزر عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، و ذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
و صرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط أثنى على الدور الذي تقوم به الأكاديمية في مجابهة الأعمال الإجرامية التي تؤثر على الجوانب السياسية و الاقتصادية والأخلاقية في كافة دول العالم، و تهدد قيم العدالة و النزاهة في المجتمعات.
و استمع الأمين العام إلى العرض الذي قدمه  ستلزر بشأن مستجدات جهود الأكاديمية والبرامج التي تقدمها لبناء قدرات المسؤولين عن ملفات مكافحة الفساد في الدول، و كذا مبادرات التعاون مع عدد من الدول العربية. وفي هذا الصدد.
 أشار ابو الغيط إلى حرص الجامعة العربية على تعزيز التعاون مع الأكاديمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تعزيز قدرات الدول العربية ودعم كوادرها في هذا الشأن.
كما إلتقى  الأمين العام خلال ذات اليوم ميجيل موراثينوس الممثل الأعلى لبرنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الصعيد الدولي، وكذا الجهود الدولية لتعزيز الحوار بين الحضارات والتصدي لخطاب الكراهية وكافة مظاهر الإقصاء والتمييز.
ونقل رشدي عن أبو الغيط تأكيده لموراثينوس على موقف الجامعة الثابت تجاه قضايا احترام المقدسات و العقائد ونشر قيم التسامح والتعايش، مؤكدا في هذا السياق على الأهمية التي توليها الجامعة العربية للتوصل إلى حل نهائي وعادل يضمن للفلسطينيين حقهم في إقامة دولتهم، وأضاف أن حل تلك القضية سيسهم بلا شك في تعزيز الحوار العالمي و يخدم قضايا التعايش.


 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا