أخر الأخبار

صاحبة محل برمسيس هيلتون تدعي احتراق المول «بفعل فاعل» وقناة إخوانية تروج أكاذيبها 

ارشيفية
ارشيفية

تزيف المنابر الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، الحقائق وتنشر شائعات وأكاذيب بين الحين والآخر، عن الأوضاع في مصر، بهدف إثارة الرأي العام، وبث حالة من عدم الثقة بين المواطنين وأجهزة الدولة. 

وعرضت قناة «مكملين» الموالية للجماعة الإرهابية، تسجيلًا صوتيًا لإحدى السيدات، والتي ذكرت أنها صاحبة أحد المحال التجارية بمول رمسيس هيلتون، الذي اندلع به حريق في غضون شهر يوليو الماضي، ونجحت قوات الحماية المدنية، من السيطرة عليه بشكل كامل، أن الحريق وقع بشكل متعمد - على خلاف الحقيقة - للضغط على إدارة المول لفتح المحل الخاص بها. 

وعلى الرغم من أن تقرير الأدلة الجنائية، وشهادة الشهود وتحقيقات النيابة العامة، أثبت أن الحريق وقع نتيجة حدوث ماس كهربائي، إلا أن السيدة المشار إليها، لجأت لقناة إخوانية معروف عنها بث الأكاذيب والشائعات، وأرسلت رسالة صوتية عرضتها القناة، بأن الحريق وقع «بفعل فاعل»، وذكرت أسماء المسئولين عن إدارة المول، بأنهم يتعنتون ضدها، لعدم فتح المحل الخاص بها. 

وطالبت السيدة من مذيع القناة الهارب محمد ناصر، نشر الرسالة الخاصة بها، واستغلها لتحريض أصحاب المحال المتضررين من الحريق، بالتجمهر، وادعى أن هناك مخطط لإخلاء المول وضمه لمشروع مثلث ماسبيرو، وطالب أصحاب المحال بالتواجد يوميًا، مستغلًا ما قالت السيدة المذكورة من إدعاءات وأكاذيب. 

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية، تلقت بلاغًا في 31 يوليو الماضي، بنشوب حريق داخل مول رمسيس هليتون بميدان عبد المنعم رياض بوسط العاصمة. 

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية، وقوات الحماية المدنية، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، التي نجحت في السيطرة على النيران ومنع خطر امتدادها. 

وكشفت التحريات أن الحريق سببه ماس كهربائي، مما أسفر عن احتراق العديد من المحال التجارية داخل المول، وتم اتخاذ الإجراءات الأزمة لحماية العاملين وأصحاب المحال داخل المول. 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا