صراع مبكر بين «هالاند وليفاندوفسكي» يشعلان لقب «الحذاء الذهبي»

هالاند وليفاندوفسكي
هالاند وليفاندوفسكي

احتدم الصراع مبكرًا على لقب جائزة "الحذاء الذهبي"، كأفضل هداف في القارة الأوروبية للموسم الجاري 2022-2023.

فبعد أشهر معدودة من انتقالهما، يواصل كلًا من إرلينج هالاند و روبرت ليفاندوفسكي مهاجما مانشستر سيتي وبرشلونة، أداءهما الرائع والمذهل في التسجيل بجميع الطرق الممكنة ومن جميع الزوايا، وتبقى فقط لهما التسجيل من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء.

ويتصدر النرويجي هالاند قائمة الهدافين أوروبيًا برصيد 14 هدفًا من 10 مباريات، ويليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 11 هدفًا في 8 مباريات، والفرنسي كيليان مبابي بـ 10 أهداف في 8 مباريات، ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا برصيد 11 هدفًا من 10 مباريات.

ووضع هالاند، نجم مانشستر سيتي، إسمه على رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تسجيله للهدف الثاني لمانشستر سيتي أمام وولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات هالاند أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل من أول 4 مباريات خارج ملعب فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفقًا لشبكة "سكواوكا" للإحصائيات.

وقالت الشبكة، أن هالاند أحرز 100 هدف في آخر 99 مباراة له في جميع المسابقات، منذ مغادرة ريد بول سالزبورج في يناير 2020.

ويتصدر هالاند حاليًا جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 11 هدفًا.

وكان ليفاندوفسكي انضم لصفوف برشلونة خلال الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كمتغيرات إضافية.

فيما انضم إيرلينج هالاند إلى فريق مانشستر سيتي مطلع الموسم الجاري، قادما من فريق بوروسيا دروتموند الألماني، مقابل 60 مليون يورو.

ترشيحاتنا