هل ترغب فى الفحص الطبى .. ثلاثة فيلة تتجول فى مستشفى فى الهند

ثلاثة فيلة تتجول فى مستشفى فى الهند
ثلاثة فيلة تتجول فى مستشفى فى الهند

 

وثق مقطع مصور لحظات صادمة لتجول ثلاثة أفيال بحرية داخل ممرات مستشفى بالهند مما ترك الأطباء وفريق التمريض والعاملين في حالة ذهول تام.

وأظهر مقطع الفيديو ذهول أحد العاملين بمستشفى بيناجوري العسكري غرب البنغال في الهند عندما رأى الفيلة في مدخل المستشفى.

وانتشر المقطع المصور لتجول الأفيال الثلاثة في المستشفى على منصة تويتر بشكل كبير، وحصد المقطع ملايين المشاهدات.

كما انهالت التعليقات على الفيديو المنشور، حيث قال أحدهم، تخيل أحدهم يخرج من غرفة، بينما مازح آخر أنها عملية تفتيش بواسطة قوة الأنياب الخاصة.

وفي واقعة أخرى، فاجأ فيل بري سكان مدينة بوير جنوب مقاطعة يونان الصينية بدخوله عند محطات التفتيش الحدودية بحثًا عن الطعام، لتعد هذه المرة السابعة التي تعبر فيها الأفيال هذا الحاجز الحدودي.

وكان قد كشف تقرير لشبكة «سي إن إن» الأمريكية عن الصراع المحتدم بين البشر والأفيال في الهند، التي تنخرط بشكل متزايد في صراع مع البشر هناك، حيث تقتل حوالي 500 إنسان سنويا، وتؤثر سلبا على 500 ألف أسرة من الناحية الاقتصادية.

وتعتبر الهند موطنا لأكبر عدد من الأفيال الآسيوية، وهي أنواع مدرجة ضمن الأنواع المعرضة للخطر، حيث تنخفض أعدادها في مواطنها التي تتوزع على 13 دولة.

والآن تتآكل بيئتها الطبيعية، المتمثلة في الغابات، بواسطة الأنشطة الزراعية والبنية الأساسية، حيث يتمدد سكان الهند المتزايدين، والبالغ عددهم نحو 1.4 بليون، في الفضائات البرية.

إن نحو 500 ألف عائلة تتأثر بالصراع مع الفيلة كل عام، في كافة أنحاء الهند، وغالبا من خلال تدمير الفيلة لمحاصيلهم. وهناك ما يتراوح بين 80 إلى 100 فيل سنويا، يتم قتلهم بواسطة أنشطة لها علاقة بالبشر، وبعض هذه الحالات بواسطة أنشطة عدائية مثل تسميمها أو صعقها بالكهرباء، وبعضها الآخر بواسطة دهسها بالقطارات.

ترشيحاتنا