حيدر نظام: «زوهو» تحقق 48% نمو في مصر.. و54% في الشرق الأوسط وأفريقيا

حيدر نظام
حيدر نظام

أكد حيدر نظام، رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: ان الشركة تعمل علي مساعدة المؤسسات على أتمتة وإدارة كل جوانب عملياتها التشغيلية. وتقدم زوهو حلول تكنولوجية في مصر لسنوات عديدة كما استضافت الشركة مؤتمرها الأول للمستخدمين في مصر مطلع عام 2020. ونتيجة للطلب المتزايد على الأدوات الرقمية من جانب الشركات – حيث أدت جائحة كوفيد 19 إلى تحفيز التحول الرقمي لقطاع الأعمال في المنطقة وحول العالم – شهدت عمليات زوهو في مصر نمواً بنسبة كبيرة جداً. لقد افتتحنا مكتبنا الأول في القاهرة لخدمة مجتمع الأعمال المحلي بشكل أفضل، وقد شهدنا منذ ذلك الحين نمواً غير مسبوق في عمليات تبني حلول زوهو.

وبين 2020 و2021، سجلت الشركة نمواً بنسبة 48 % في مصر وبنسبة 54 % في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وبلغ معدل النمو السنوي المركب لزوهو على مدار الأعوام الثلاثة الماضية أكثر من 50 %. وتبقى مصر ضمن أهم ثلاث أسواق في منطقة الشرق الأوسط، والسوق الأولى والأقوى في شمال أفريقيا. إننا نرى فرصاً هائلة للنمو في مصر مع توجه مزيد من الشركات نحو التقنيات الرقمية. 

وقال نظام: ان الشركة تواصل دعم فئة الشباب، وخبراء تكنولوجيا المعلومات، والمطورين، والمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة MSME، ومجتمع الشركات الناشئة في مصر- والذي يمثل قطاعاً كبيراً يساهم في الناتج المحلي الإجمالي لمصر-  وذلك من خلال منصتنا التي تضم أكثر من 55 تطبيقاً تسهّل عملية تبني التكنولوجيا ورقمنة الشركات في مصر، بما يواكب أهداف التحول الرقمي الطموحة للبلاد. وبينما نرسخ حضورنا المحلي، فإننا نؤمن بتوسيع دعمنا للمبادرات المحلية والجهات الحكومية لتميكن استراتيجية الرقمنة في البلاد. وكجزء من جهودنا المتواصلة لتمكين الشباب، فإننا نقدم الدعم للشركات الناشئة من خلال برنامجنا العالمي للشركات الناشئة والتعاون مع الجامعات لتعليم طلبة تكنولوجيا المعلومات حلول تطوير التطبيقات منخفضة التعليمات البرمجية (LCAD)، التي تمثل مستقبل عمليات تطوير التطبيقات. 

وأضاف نظام: تواصل مصر مسيرة الريادة فيما يتعلق باعتماد التكنولوجيا الرقمية مقارنة بالبلدان الأخرى في شمال أفريقيا، ويعد تبني مصر حلول التكنولوجيا المالية "الفينتك" خير دليل على ذلك. لقد أدركت السوق المصرية الحاجة للرقمنة والتحول الرقمي، واتخذت الحكومة العديد من المبادرات على هذا الصعيد. إننا نرى قوانين جديدة يتم إصدارها لتنظيم الممارسات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، فقد شهدنا في الأشهر الأخيرة طرح أنظمة الفوترة الالكترونية والضريبة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا