بايرن ودورتموند الأكثر إنفاقا بميركاتو ألمانيا.. والبريميرليج يعود لانجازات 2017 

البريميرليج
البريميرليج

نجح الدوري الألماني لكرة القدم بوندسليجا في جذب نجوما مثل السنغالي ساديو ماني وكريم أديمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القريبة من النهاية في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وكان بايرن ميونخ، حامل لقب بطولة الدوري، ومنافسه بوروسيا دورتموند أكثر الأندية صرفا، حيث أنفقا معا 230 مليون يورو (6ر230 مليون دولار) وحصلا على ما يقرب من 200 مليون يورو من بيع اللاعبين.

وباع دورتموند مدافعه مانويل أكانجي لمانشستر سيتي في اليوم الأخير لفترة الانتقالات مقابل 20 مليون يورو بعدما انضم المهاجم إيرلينج هالاند لبطل الدوري الإنجليزي مقابل 75 مليون يورو.

وفي المجمل أنفقت أندية الدوري الألماني الـ18 مبلغ 480 مليون يورو على التعاقد مع لاعبين جدد، أقل من الرقم القياسي في عام 2019 البالغ 700 مليون يورو، لكنه تجاوز الرقم المسجل في عام فيروس كورونا 2020 البالغ 270 مليون يورو و400 مليون يورو في عام 2021.

ونجحت الأندية في تحقيق أرباح إجمالية من عمليات الانتقالات للعام الثالث على التوالي بلغت 520 مليون يورو.

وتعاقد دورتموند أيضا مع المدافع الألماني نيكو شولتربيك والمهاجمين أديمي وسيباستيان هالر وأنطوني موديستي، فيما انضم نيكلاس سولي من بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر.

ودعم بايرن ميونخ صفوفه بقوة بالتعاقد مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت مقابل 67 مليون يورو، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي والثنائي القادم من أياكس، ريان جرافينبيرش والمغربي نصير مزراوي.

وغادر المهاجم البولندي الكبير روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني مقابل 40 مليون يورو.

كما نجح النادي في بيع بعض اللاعبين في الوقت الذي تمت فيه الإشادة بحسن صالح حميديتش عضو مجلس الإدارة (المدير الرياضي).

وأفصح لايبزيج عن نواياه من خلال إعادة مهاجمه السابق تيمو فيرنر من تشيلسي الإنجليزي بعد عامين.

ولم ينفق فريق بوخوم، الذي لم يحقق أي فوز ويتذيل ترتيب الدوري الألماني، حتى مليون يورو على لاعبين جدد.

وتواصل الأندية الإنجليزية الثرية تحطيم الأرقام القياسية، حيث تجاوز صرف الأندية في العام الحالي 4ر1 مليار جنيه استرليني وهو الرقم القياسي السابق المسجل عام 2017، وذلك منذ 5 سنوات وذلك منذ عدة أيام

ترشيحاتنا