صراع الهبوط في الدوري المصري.. الجونة الأقرب 

نادي الجونة
نادي الجونة

تنتظر جماهير الكرة المصرية معرفه صاحب البطاقة الثالثة للهبوط إلي دوري الدرجة الثانية عقب الانتهاء من الجولة الـ 34 والأخيرة من الدوري المصري الممتاز.

ويصارع في منطقة الخطر حاليا 3 أندية وهم غزل المحلة والمقاولون العرب والجونة سيهبط منهم فريق عقب هبوط مصر المقاصة وإيسترن كومباني بشكل رسمي .

وجاء ترتيب الفرق الأقرب في صراع الهبوط كالتالي :

14- المقاولون العرب  35 نقطة.. 33 مباراة 

15- غزل المحلة 35 نقطة .. 33مباراة 

16- الجونة 33 نقطة .. 33 مباراة

حسابات الثلاثي في الجولة الأخيرة:

يستضيف المقاولون العرب نظيره المصري البورسعيدي بينما يلعب يحل الاتحاد السكندري ضيفا على غزل المحلة في حين يخوض الجونة مباراته الأخيرة أمام بيراميدز.

يحتاج المقاولون العرب والمحلة لنقطة واحدة من المباراة المقبلة من أجل حسم البقاء بالدوري لاسيما وأن الثنائي يتفوقان على الجونة في المواجهات المباشرة وذلك حال فوز الجونة مع تعادل كل من المقاولون والمحلة.

ولا بديل أمام الجونة سوي الفوز مع انتظار هزيمة اي من المقاولون والمحلة.

وجاءت مواعيد مباريات الجولة الأخيرة للدوري كالتالي :

29 أغسطس 
فيوتشر - مصر المقاصة .. 7:00 مساء

30 أغسطس
البنك الأهلي - انبي ..  4:30 مساء
سموحه - فاركو..  4:30 مساء
الأهلي - سيراميكا ..  4:30 مساء
الاسماعيلي - طلائع الجيش  .. 6:30 مساء
بيراميدز - الجونة ..  9:30 مساء
غزل المحلة - الاتحاد السكندري .. 9:30 مساء
المقاولون - المصري ..  9:30 مساء
الزمالك - إيسترن كومباني .. 9:30 مساء

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 77 نقطة وبفارق 8 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 67 نقطة ويليه طلائع الجيش في المركز الرابع برصيد 53 نقطة وبفارق الأهداف عن فيوتشر صاحب المركز الخامس .

ويتصدر أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ترتيب هدافي الدوري المصري  برصيد  19 هدفا ويليه مروان حمدي لاعب سموحة برصيد 15 هدفا.  وفي المرتبة الثالثة يتواجد كل من جوب مابولولو لاعب الاتحاد السكندري والنيجيري جون إيبوكا مهاجم إنبي برصيد 13 هدفا لكل لاعب .

يذكر أن الزمالك توج بلقب الدوري رسميا  للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والثانية على التوالي بعد اتساع الفارق مع بيراميدز أقرب منافسية قبل اخر 3 مباريات للأبيض.

في حين حسم بيراميدز الوصافة هذا الموسم للمرة الأولي في تاريخه بينما تواجد الأهلي في المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخه والأولي منذ 40 عاما.

ويبقي بجانب صراع الهبوط منافسة خاصة بين طلائع الجيش وفيوتشر على المركز الرابع .

ترشيحاتنا