أخر الأخبار

شواهد

محمود الخولي يكتب: سفاح السوشيال ميديا !!

محمود الخولي
محمود الخولي

تحريض صريح على القتل مع سبق الإصرار والترصد، تداول متابعوالسوشيال ميديا مقطعه، طوال الاسبوع الماضي ، عبر تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" مصدومين. 
التحريض لـ " بلوجر" فاجر، يُدعى "محمد إبراهيم"، مهمته دفع  الشباب الي قتل الفتيات وتعنيفهن، حال انفصالهن عاطفيًا، مما  أثار رعب وصدمة الكثير من الأسر، مطالبين بسرعة القبض على أصحاب مثل هذه الرسالة المزعومة، والتي يرجّح الكثيرون أنها مفبركة، تستهدف ضرب استقرار المجتمع، خاصة وان السفاح، محمد ابراهيم  كان قد ردعلى سؤالٍ لأحد  متابعيه حول ما وصفه بـ "حيرته"، ازاء ما يفعل اذا كان يحبها بينما تتجاهله  محبوبته، ليعلق بالفيديو قائلًا: "لو بتحبها اتجوزها، أهلها رفضوك خدها واهرب، الموضوع صعب عليك اقتلها واقتل نفسك"!!
المسألة لم تنته عند هذا الحد، اذ في المقابل تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة تحذيرية من شابٍ مجهول، زعم خلالها  أنه بصدد قتل فتاة تُدعى "نور"، على طريقة نيرة أشرف طالبة المنصورة، وسلمى بهجت طالبة الشرقية، وتناولت الرسالة نفسها حسب ما نشر الموقع الالكتروني لجريدة الوفد الخميس الماضي، عبارات غريبة علي شاكلة: "تحذير عاجل .. لو اسمك "نور" وعندك حبيب سابق أو صديق رفضتي من قريب إنك تخشي معاه في علاقة وهددك، أو اتصرف بطريقة مقلقة جداً معاكي، تواصلي معايا حالاً على الانستجرام، ومتخرجيش من بيتك انهارده أو الأسبوع ده لحد ما نفهم أيه اللي بيحصل"!!.
كنت قد كتبت في الثاني من بوليو الماضي في نفس المكان محذرا من تداعيات اغنية "حبيبتي" للمطرب حسن شاكوش،  وما تضمنت كلماتها المصورة عبر كليب للفنانة ياسمين رئيس، من اشارات بالذبح لمن تسول له نفسه التقدم لخطبة محبوبته، بما يعد تهديدا صريحا للامن والسلم المجتمعيين، ويعزز انتشار الجريمة، اذا ماترك الامر علي هذا النحو الفوضوي، يسدد الشاب فاتورته من كبريائه، حال خضوع العلاقة العاطفية، بينه وبين فتاته، الي اعادة تقييم ، تتحول معه  العلاقة من حب كان يوصف بـ الأعمي، الي كره مساو له  في الرفض،  محرضا علي الانتقام في اشرس حالاته.
  اذا كانت هناك  من خطورة استظراف  بعض شباب الجامعات بالقول لزميلاتهن ولو علي سبيل المزاح :" الدور عليكي ياحلوة"، فالأمر بات  يستدعي الآن  مزيدا من الرقابة خاصة بعدما عاد "سفاح السوشيال ميديا" المزعوم، ليعلن بصوت مرتفع : "الدور  عليكي يانور"!!.
[email protected]

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا