تعرف على أبرز تصريحات وزيرة التضامن عن برامج الحماية الاجتماعية

الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

ترصد بوابة الاخبار المسائى  أبرز تصريحات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي خلال الاجتماع الوزاري عن بدء إجراءات تنفيذ الحزمة الجديدة للحماية الاجتماعية، التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية:

● بدء طباعة  وتوزيع 256 ألف بطاقة لمستحقي الدعم بعد التحقق ،من أحقية أصحابهابالتنسيق مع الجهات المختصة بالتعاون مع هيئة البريد، مؤكدة أن الموارد المالية متاحة، وسيتم استكمال طباعة وتوزيع باقي الـ 500 ألف بطاقة للمستحقين تباعاً.

● حصر المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، بهدف توفير الكراتين الغذائية للمواطنين المستحقين بها، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف فيما يتعلق بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة.

● صرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين في حادث "كنيسة أبو سيفين " نحو 30 من المتوفين، وصرف 5 آلاف جنيه عن كل مصاب، قضى بالمستشفى 24 ساعة فأكثر، و10 آلاف للذي قضى أكثر من 72 ساعة فأكثر وبحد أقصى 20 ألف جنيه.

● يدرس بنك ناصر الاجتماعي ، في الوقت الحالي الإعفاء مما تبقى من أقساط للأسر التي عليها أي مديونية لدى البنك، وجار إعداد ملف حالة لكل أسرة لدراسة احتياجاتها الصحية والتعليمية والاجتماعية.

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا