تحرير 391 مخالفة تموينية.. واشتراك 194 معرض في مبادرة «أهلا مدارس»

لبس مدارس
لبس مدارس

 

الاقصر احمد زنط

بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات المستشار  مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالمتابعة المستمرة واليومية للأسواق والمخابز لمحاربة غلاء الأسعار، اوضح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر أنه خلال الفترة من 1 أغسطس الجاري حتى 15 أغسطس تم متابعة الحالة التموينية للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق ومعارض أهلا رمضان المستمرة حتى الآن، بأسعار مخفضة عن الاسواق الخارجية بما يتناسب مع دخل المواطن البسيط ومحدودي الدخل .

وأسفرت جهود مديرية التموين خلال تلك الفترة عن :-

أولا: المجهودات الرقابية : 

تحرير اجمالي عدد 391  محضر ومخالفة تموينية على النحو التالى : 

في مجال المخابز تحرير عدد 185 مخالفة تموينية ( انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – انتاج خبز ناقص الوزن – عدم نظافة المخبز – عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل مخابز – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق ماكينة )

في مجال الأسواق والمواد البترولية تحرير عدد 206 محضر تمويني "عدم اعلان عن الأسعار – عدم حمل شهادة صحية – عدم وجود فواتير – مجهول المصدر – ادارة منشأة بدون ترخيص- غلق بدالين تموينيين في المواعيد الرسمية".

كما تم تحرير عدد 284 محضر ضد مزارعي القمح للتصرف في كمية مقدارها 16073 أردب بمبلغ قيمته 28450236.6 جنيه 

ثانيا : مبادرة اهلا مدارس :

تم اشتراك اجمالي عدد 194 معرض ومحل تجاري ( معرض رئيسي – محلات مشاركة – مكتبات ) مشارك بمبادرة اهلا مدارس على مستوى المحافظة بتخفيضات تصل الى نسبة  30 – 50 % عن السوق الخارجي.

ثالثا : الاوكازيون الصيفي : 

تم البدء في تلقي طلبات اصحاب المحلات التجارية للاشتراك في الاوكازيون الصيفي و تم اشتراك عدد 55 محل تجاري ومازالت المديرية تقوم باستلام الطلبات . 

رابعا : اسعار الخضر والفاكهة : 

شهدت اسواق الخضر والفاكهة  ثبات نسبي في الاسعار  بما يتناسب مع كافة المواطنين وتم رصد توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق بما لا يدع مجالا للازدحام .

#محافظة_الأقصر

#وزارة_التموين

ترشيحاتنا