رسميا.. إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات مونديال 2022

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلغاء مباراة البرازيل والأرجنتين، التي كانت خلال تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن مباراة المنتخب الأول ونظيره البرازيلي في تصفيات كأس العالم التي ألغيت العام الماضي لن تعاد.

وقال الاتحاد الأرجنتيني إن القضية تم حلها الآن مع الاتحاد البرازيلي والاتحاد الدولي "فيفا"، بينما فُرضت غرامة على الاتحاد الأرجنتيني قدرها 150 ألف فرنك سويسري مع تعليق نصف المبلغ لفترة اختبار مدتها عامان.

وتأهلت البرازيل والأرجنتين لكأس العالم هذا العام، حيث تصدرت البرازيل تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 45 نقطة فيما جاءت الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 39 نقطة، وأوروغواي والإكوادور في المركزين الآخرين المؤهلين مباشرة للنهائيات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمر منتخبي البرازيل والأرجنتين، اللذين كانا ضامنين حينها بلوغ النهائيات، بإعادة مباراتهما ضمن تصفيات كأس العالم 2022 التي توقفت في ساو باولو في سبتمبر الماضي بعد دقائق من انطلاقها، بسبب انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الضيف.

ولم يمض على بداية اللقاء سوى سبع دقائق حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية الملعب، ما أدى الى جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا إلى أرض الملعب ما أدى إلى توقف المباراة نهائيا. وقالت السلطات الصحية وقتها أن على 4 لاعبين أرجنتينيين محترفين في الدوري الانجليزي الممتاز حينها أن يدخلوا "في الحجر الصحي فورا" لمخالفتهم بروتوكولات جائحة كورونا.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا