فرقة نهاوند السورية في حفل مديح ببيت السحيمي.. مساء الخميس

بوستر الحفلة
بوستر الحفلة


يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء الخميس 18 أغسطس، حفل لفرقة "نهاوند" بقيادة الفنان السوري نور بازرباشي.

حيث تقدم الفرقة مجموعة من أناشيد المدح التراثية منها "طاب لي خلع عذاري" ، "مولاي" ، موشح "يا رسول الله يامّن الأمان" ، "في هوى خير العباد" ، "أحب لقا الأحباب" وغيرها.

فرقة نهاوند أحد الفرق السورية تتكون من ثلاثة منشدين "صولو" ومجموعة كورال وموسيقين، وكان الهدف من تأسيسها تقديم أناشيد المدح والأعمال التراثية السورية والمصرية في قالب فني جديد.

كما يقيم بيت الغناء العربي " بقصر الأمير بشتاك"  بشارع المعز، التابع أيضا لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة والنصف مساء بعد غد ، صالون مقامات، بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالاذاعة المصرية، ويحمل الصالون هذا الشهر عنوان ( العارف باسرار الأوتار .. د. محمد ظهير ) .

ويتحدث الدكتور محمد ظهير عن دور ألة الكمان في موسيقانا العربيه، واهم المدارس الخاصة بآلة الكمان منذ دخولها الي التخت الشرقي، كما يتحدث عن أهم العازفين المصريين والعرب الذين برعوا في العزف علي آلة الكمان، يتخلل الصالون فقرات موسيقيه خاصة بجماليات العزف علي الكمان .. صالون مقامات اعداد وتقديم د. ايناس جلال الدين ، فكرة الفنان الراحل محسن فاروق.