دعاهم لاحتفالية مرور مائة عام علي كشف مقبرة الملك توت عنخ آمون 

حواس يلقي محاضرتين بأمريكا ويوقع كتابه عن أهرامات الجيزة وتوت عنخ آمون

.
.


ألقى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، محاضرتين عن الاكتشافات الأثرية في مصر بمتحف "بور Bower" بمدينة "سانا أنا" المجاورة لمدينة لوس أنجلوس.

 وقدم حواس المحاضرة الأولى لـ550 شخصًا، ونظرا للإقبال الجماهيري، تم ترتيب محاضرة أخرى لحوالي 700 شخص، وشاهدوا الكثير المحاضرة من خلال شاشة تلفزيونية وقد حضر المحاضرة السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس.

وأكد حواس في المحاضرة ان مصر آمنة ، ودعا الحاضرين إلى الاحتفالية الكبيرة التي سوف تقام يوم 4 نوفمبر في مدينة الأقصر بمناسبة مرور مائة عام علي كشف مقبرة الملك توت عنخ آمون .

كما تحدث حواس عن ان الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية يعطون أولوية للحفاظ علي التراث والآثار وافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذلك مدينة الفنون بالعاصمة الادارية ومتحف العواصم، هو أشاره من الرئيس السيسي باهتمام مصر بالحضارة المصرية التي هي ملك العالم أجمع. 

وتحدث أيضًا عن الاكتشافات الاثرية الحديثة وكذلك البحث عن مقبرة ايمحتب بسقارة والبحث عن مومياء الملكة نفرتيتي وأبنتها عنخ أسن آمون زوجة توت عنخ امون وكذلك عن المدينة الذهبية التي اختيرت كأهم كشف في العالم أجمع .

جدير بالذكر أن المتحف أقام حفل لتوقيع كتاب زاهي حواس عن أهرامات الجيزة وعن كتاب الملك توت عنخ آمون، وقام حواس بتوقيع كتابة لمعظم الحاضرين، كما قام المتحف بعمل حفل استقبال كبير حضره السفير المصري والعديد من السياسيين  والمثقفين.