اخرجوا سالمين.. 3 إنذارات لمؤيدي مرسى بفض الاعتصام وممرات آمنة لإنقاذ الأبرياء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

محمد راضى

لحظات فارقة عاشتها مصر فى أعقاب ثورة ٣٠ يونيو، مخطط للفوضى أرادت الجماعة الإرهابية إغراق الوطن فيه بتنظيم اعتصامى رابعة والنهضة  انتقاما من الشعب لإزاحته مرسى عن الحكم ، سعوا لإحراق الوطن واطلقوا عناصرهم للتخريب لكن الدولة وأجهزتها كانت للخونة بالمرصاد وتصدت لحماية الشعب ومنشآت الوطن وتحملت وزارة الداخلية والقوات المسلحة الفاتورة كاملة نيابة عن الشعب من دماء شهدائهم الأبطال الذين رحلوا ليحيا الوطن..


٣ بيانات متتالية جاءت على لسان  المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية خلال فض اعتصام مؤيدى محمد مرسى قبل عمليات الفض بنحو أسبوعين، بدأت  فى الأول من أغسطس وتلاه بيان فى الثالث من أغسطس ثم بيان يوم الفض ١٤ أغسطس علاوة على البيانات التى كانت تلقيها طائرات وزارة الداخلية على المعتصمين داخل الميدانين برابعة العدوية والنهضة.. وعدت الداخلية المعتصمين بخروج آمن حال الاستجابة وتحكيم  الحوار. 

 

 وجاء نص البيان الذى ألقاه هانى عبد اللطيف المتحدث باسم الداخلية: بناء على قرار مجلس الوزراء بالبدء فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة نظرًا لما تمثله تلك الأوضاع من تهديد للأمن القومى المصرى وترويع غير مقبول للمواطنين.. وتكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم فى إطار أحكام الدستور والقانون.

 

بما يحفظ للأمن القومى سلامته وللمواطنين أمنهم واستقرارهم، فإن وزارة الداخلية فى إطار التزامها بتنفيذ كامل واجباتها وحرصًا على المصلحة الوطنية العليا للبلاد، تدعو المتواجدين بميدانى رابعة العدوية والنهضة إلى الاحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن والانصياع للصالح العام وسرعة الانصراف منهما وإخلائهما حرصًا على سلامة الكافة، مع التعهد الكامل بخروج آمن وحماية كاملة لكل من يستجيب إلى هذه الدعوة انحيازا إلى استقرار الوطن وسلامته.

 

ثم دخلت إجراءات فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول فى ميدان رابعة العدوية المرحلة الثالثة، بمطالبة وزارة الداخلية أصحاب العمارات بالتأكد من خلو الأسطح من أنصار مرسى، كما طالبت السكان بإخلاء شققهم إن أمكن، والإبلاغ عن أى أجسام غريبة أو صلبة أو سيارات مجهولة تقف أمام عقاراتهم، ونبهت على عدم التعامل معها إلا عن طريق إدارة الحماية المدنية أو النجدة.

 

اقرأ أيضا: تحقيقات «النيابة العامة»: «اعتصام الجماعة الإرهابية» كان مسلحا ودمويا


 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا