تدريب الدجاج على اصطياد الجراد فى الصين

تدريب الدجاج على اصطياد الجراد فى الصين
تدريب الدجاج على اصطياد الجراد فى الصين

 

خمسة آلاف دجاجة خضعت لتدريبات خاصة من أجل محاربة الجراد، انطلقت مؤخراً لتنفيذ مهام من أجل حماية النظام البيئي في مناطق متفرقة من مقاطعة شينجيانغ الإيغورية ذاتية الحكم.

وبفضل أرجلها الرفيعة وأقدامها الكبيرة، تستطيع هذه الدجاجات السير بقوة والجري بسرعة، وهي ماهرة في مكافحة الجراد القادر على القفز والطيران.

وكان المكتب المحلي للزراعة والشؤون الريفية في مدينة إيلي التابعة للمقاطعة الصينية المذكورة، اعتمد الدجاج المقاوم للآفات الحشرية وسيلة لمكافحة الجراد في الأراضي المزروعة وتعدّ هذه الدجاجات من حيث الوزن والطعم والنشاط والقوة دجاجاً عالي الجودة، كما أنها صديقة للبيئة.

وكانت الصين قد واجهت منذ فترة اكبر هجوم للجراد حيث أكد مزارعون في جنوب الصين أنهم يواجهون دمارا ناجما عن واحد من أسوأ غزو للجراد منذ عقود، قائلين إن تأثير ذلك أسوأ بكثير عما يمكن أن يتخيله أحد، طبقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، الأحد.

وقال لين يشين، وهو قروي من منطقة باكو بإقليم يونان: "على كل نبتة ذرة، هناك ما بين 30 و40 حشرة جراد وقريبا جدا ستختفي كل الأوراق".

وتعزز السلطات جهودها لاحتواء التفشي، حيث تم إرسال آلاف المفتشين للقرى والغابات، وتم نشر طائرات مسيرة لرش المبيدات الحشرية.

ومن المحتمل أن تصبح غزوات الجراد "قاعدة"، نظرا لزيادة تواترها بشكل متزايد على مدى السنوات الخمس الماضية، وفقا للمنشور. ولم تتسبب الحشرات حتى الآن في أي ضرر كبير للغابات أو المحاصيل، لكنها يمكن أن تهدد إنتاج المحاصيل، وخاصة الذرة، إذا لم تتم مراقبتها ومعالجتها بشكل صحيح.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا