تراجع أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 

ارشيفية
ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.08%، خلال التداول اليوم الثلاثاء، الموافق 16 من أغسطس الجارى، وسجل سعر الأوقية 1778 دولار، بعد أن افتتحت  بورصة الذهب التداول اليوم عند سعر الإغلاق بالأمس و الذي بلغ  1779 دولار للأوقية.

وبدأت أسعار الذهب هذا الأسبوع بخسائر متتالية، بعد تحقيق مكاسب الأسبوع الماضي على المستوى العالمي، بلغت نسبتها 1.3%، واغلق التداول عند 1802 دولار للأوقية.

و شهدت أسعار الذهب العالمية عدد من التقلبات السعرية على مدار تعاملات الأمس ما بين الصعود و الهبوط، بعد أن افتتحت التداول عقب انتهاء إجازتها الأسبوعية بتراجع الأوقية لمستوي 1801 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1802 دولار.

وهبط سعر الأوقية بالأمس مع بداية التعاملات الأسبوعية نحو 10 دولارات، ثم تصاعدت حتي بلغت نحو 20 دولار بختام التداول، وذلك بعد أن حقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بفعل انخفاض عوائـد سـندات الخزانة الأمريكية.

و كانت بورصة الذهب  قد أغلقت التداول الأسبوع الماضي، واختتمت تعاملاتها الجمعة الماضي عند مستوى 1802 دولار، بارتفاع اسبوعي بلغ نحو 1.3%، في حين صعد سعر الأوقية بذهب Comex إلى 1812 دولار، بفعل تراجع الدولار، والتوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وهو ما عزز من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين

و بلغت مكاسب الذهب خلال الأسبوع الماضي نحو 30 دولار، حيث استهلت بورصة الذهب تعاملاتها الاثنين الماضي عند مستوي 1774 دولار، في حين سجل سعر الأوقية بذهب comex نحو 1790 دولار، وشهدت على مدار الأسبوع الماضي عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط ، انتهت باقتناص الذهب مكاسب جيدة .

وتترقب الأسواق العالمية للذهب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي سبتمبر المقبل ، بشأن سعر الفائدة ، خاصة مع وجود بعض التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس .

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الدولار، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا