أخر الأخبار

محترف يصور اكبر حقول الليثيوم فى العالم

اكبر حقول الليثيوم فى العالم
اكبر حقول الليثيوم فى العالم

 

يمثل الليثيوم طريقا للخروج من اعتمادنا على إنتاج الوقود الأحفوري. باعتباره أخف معدن معروف على هذا الكوكب، فإنه يستخدم الآن على نطاق واسع في الأجهزة الكهربائية من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى السيارات والطائرات.

تشتهر بطاريات الليثيوم أيون بتشغيل السيارات الكهربائية، والتي من المقرر أن تمثل حوالى 60 في المائة من مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2030. فعلى سبيل المثال، تستخدم بطارية تسلا نموذج “إس” نحو 12 كيلوغراما من الليثيوم.

هذه البطاريات هي المفتاح للحصول على طاقة خفيفة الوزن وقابلة لإعادة الشحن. وكما هو الحال، فإن الطلب على الليثيوم غير مسبوق، ويعتبر كثيرون أنه ضروري من أجل التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة. ومع ذلك، فإن هذا لا يأتي من دون تكلفة، فقد يكون تعدين العنصر الكيميائي ضارا بالبيئة.

المصور الجوي الألماني توم هيغن متخصص في توثيق الآثار التي نتركها على سطح الأرض، ويقدم عمله لمحة عامة عن الأماكن التي نستخرج منها الموارد ونصقلها ونستهلكها من خلال سلسلته الأخيرة التي تعرض “مثلث الليثيوم”.

يمكن العثور على هذه المنطقة الغنية بالرواسب الطبيعية حيث تلتقي حدود تشيلي والأرجنتين وبوليفيا. ويتم تخزين الربع تقريبا في المسطحات الملحية “سالار دي أتاكاما” في شمال تشيلي وأردت تصوير أكبر الأمثلة على مستوى العالم لمواقع تبخر الليثيوم في مثلث الليثيوم في تشيلي وبوليفيا والأرجنتين”.فستأجرت طائرة صغيرة وحلقت فوقها عالياً”.

تُعتبر صوره لمنجم سوكيميش لليثيوم في صحراء أتاكاما، التي تديرها شركة التعدين الرائدة سوسيداد كويميكا إي مينيرا، جزءًا من مشروعه الجديد، سلسلة الليثيوم الأولى.

لماذا الحقول ملونة جدا؟

تنتج الأشكال الزاهية لحقول الليثيوم أو البرك عن تركيزات مختلفة من كربونات الليثيوم. ويمكن أن تتراوح ألوانها من الأبيض الوردي إلى اللون الفيروزي إلى الأصفر الكناري عالي التركيز.

ترشيحاتنا