وزير الخارجية يجري اتصالًا مرئيًا مع رئيس وزراء البهاما

اجتماع الخارجية برئيس وزراء البهاما عبر الفيديو كونفرانس
اجتماع الخارجية برئيس وزراء البهاما عبر الفيديو كونفرانس

 

عقد وزيرالخارجية سامح شكري، اليوم 15 أغسطس الجاري، اتصالًا مرئيًا عبر الفيديو كونفرانس مع رئيس وزراء البهاما "فيليب ديفيس"، وذلك بمناسبة استضافة الباهاما للاجتماع الإقليمي لدول الكاريبي حول تغير المناخ، حيث تم تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها رئاسة مصر القادمة للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخCOP27.

وصرّح السفيرأحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري تطرق خلال اللقاءإلى رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر لسُبُل تعزيز عمل المناخ الدولي على شتىالأصعدة، خاصةً فيما يتعلق بإجراءات التكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياتهالسلبية، والتعامل مع قضية الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ. كما نوه وزيرالخارجية إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقيةالأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخCOP27، وأبرز الموضوعاتالمطروحة على أجندة المؤتمر.

 وأوضح المتحدثالرسمي لوزارة الخارجية أن الوزير شكري استمع إلى رؤية رئيس وزراء البهاما، منمنظور رؤية الدول الجزرية ومن بينها دول منطقة الكاريبي، لموضوعات قضايا المناخوتبعاتها، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن تلك القضايا، وذلك على نحو يُسهم في ضمانخروج المؤتمر بالنتائج المأمولة على شتى أصعدة عمل المناخ الدولي

 

ترشيحاتنا