جوجل تعالج ثغرة خطيرة في بلوتوث أندرويد في آخر تحديث

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشرت Google نشرة الأمن الشهرية لشهر أغسطس، والتي أوضحت بالتفصيل أحدث التصحيحات المتاحة لنظام. Android حسب تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء 
حيث تم تصحيح عدد 37 ثغرة أمنية، بما في ذلك عيب أمني خطير في مكون النظام يمكن أن يؤدي إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد عبر البلوتوث دون الحاجة إلى صلاحيات تنفيذ عالية.

وتم تتبع ثغرة البلوتوث على أنها (CVE-2022-20345) وتم تصحيحها على Android 10 و11 و12 و12.L

تم تصنيف الثغرات المتبقية التي تم تصحيحها في نشرة Google الأمنية لشهر أغسطس بدرجة خطورة عالية، حيث قد يؤدي العديد منها إلى تصعيد الصلاحيات أو الكشف عن المعلومات.

تحتوي النشرة على مستويين من تصحيح الأمان لمنح شركاء Android المرونة لإصلاح الثغرات الأمنية المتشابهة عبر جميع أجهزة Android بسرعة أكبر.

كما جاء في النشرة "شركاء Android مدعوون لإصلاح جميع المشكلات في هذه النشرة، واستخدام أحدث مستوى من تصحيح الأمان". "يتم تشجيع الشركاء على تجميع الإصلاحات لجميع المشكلات التي يعالجونها في تحديث واحد."

بشكل عام، يتم تقسيم الثغرات الأمنية بين نشرات Google ونشرات لأمان الجهاز؛ نظرًا لحقيقة أن مصنعي أجهزة Android قد ينشرون أيضًا تفاصيل الثغرات الأمنية الخاصة بمنتجاتهم.

يمثل تعقيد نظام التصحيح في Android عبر مختلف الشركات المصنعة مشكلة أمنية لنظام التشغيل، لكن Google تدفع بانتظام بالتحديثات لإصلاح أكبر عدد ممكن من الثغرات الأمنية بمجرد أن تصبح معروفة.